+A
A-

“بناغاز” تحصد “Patron’s Award” في السلامة

فازت شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) بجائزة “Patron’s Award” في مجال السلامة للعام 2019 عن قطاع النفط والغاز من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة، متفوقة على كبريات الشركات العالمية المشاركة؛ تقديرا واعترافا بأدائها الباهر وسجلها المتميز في مجال الصحة والسلامة لأكثر من 35 سنة، إذ يقتصر منح مثل هذه الجوائز للشركات التي تحظى بسجل متميز لأكثر من 25 سنة في مجال الصحة والسلامة. كما فازت الشركة أيضا بجائزتي المركز الأول والسجل المميز في السلامة من جمعية مصنعي الغاز الأميركية.

وتسلم الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بحضور المدير العام للإنتاج خالد أحمد، الجائزة في مجال الصحة والسلامة من الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة أيرول تايلور، في احتفال كبير أقيم في العاصمة البريطانية تحت رعاية ملكة بريطانيا جلالة الملكة إليزابيث الثانية لتكريم الشركات والمؤسسات المتميزة في مجال الصحة والسلامة والبيئة في إنجاز كبير على المستوى العالمي.

وتعد هذه الإنجازات رصيدا قيما يضاف إلى الإنجازات والمكتسبات التي حققتها الشركة في هذا المجال، إذ يأتي حصول الشركة على هذه الجوائز العالمية في مجال السلامة؛ ليؤكد ما تحظى به الشركة من اعتراف بسجلها المتميز في الصحة والسلامة والبيئة من مؤسسات عالمية مرموقة من خلال تطبيق معايير صارمة أهلتها للحصول على مثل هذه الجوائز القيمة.

وبهذه المناسبة أدلى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بالتصريح التالي “يسرني في البداية أن أتقدم إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة بناغاز وشركة التوسعة وجميع العاملين بخالص التهنئة بفوز الشركة بالجائزة عن قطاع النفط والغاز من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة وجائزتي المركز الأول والسجل المميز في السلامة من جمعية مصنعي الغاز الأميركية. كما يسعدني أن أشيد بتوجيهات ومتابعة مجلس إدارة الشركة تجاه رفعة وازدهار الشركة وموظفيها والوصول بها إلى مصاف الشركات والمؤسسات العالمية”.

وأضاف الشيخ محمد بن خليفة أن هذه الإنجازات المتميزة هي نتيجة الالتزام التام من جميع موظفي الشركة بقيم السلامة ووعيهم وإدراكهم الكامل لمعنى المسؤولية المهنية، فنهج ثقافة السلامة هي مستمر في جميع مرافق الشركة، من خلال اتباع منهج مدروس يعتمد على المعايير الدولية التي وضعتها هيئات متخصصة في شؤون السلامة، مثل الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة ومجلس السلامة البريطاني وجمعية مصنعي الغاز الأميركية، ومجلس السلامة الوطني بالولايات المتحدة الأميركية. وحصول الشركة على جوائز عالمية عدة في مجال السلامة من هذه المنظمات الذائعة الصيت دليل على الالتزام التام بالمستويات العالية في مجال السلامة المهنية.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة أن هدف الشركة المنشود هو المحافظة على هذا التميز من خلال مواصلة العمل الجاد من جميع موظفي الشركة، معربا عن ثقته الكبيرة بأن يقظة الموظفين وحرصهم المستمر على تطبيق أنظمة السلامة في مجال أعمالهم بكل حرفية من شأنها تحقيق هذا الهدف، فالشركة ماضية في تطوير وتحسين ظروف العمل في جميع المنشآت والاهتمام بسلامة الموظفين.