+A
A-

“البحرين” تسعى لاستقطاب سياح أوروبيين

في إطار خطة البحرين للتوسع وتعزيز المكاتب التمثيلية الخارجية، تعتزم هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعيين شركة بغرض استقطاب أفواج سياحية في عدد من الأسواق الأوروبية الواعدة.

وطرحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أمس مناقصة دولية للبحث عن شركات عالمية ذات جودة عالية وخبرة طويلة في إستقطاب الأفواج السياحية من ألمانيا والنمسا، سويسرا إلى البحرين وذلك لاجتذاب أكبر عدد ممكن من الأفواج السياحية. وسيبدأ مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية المسئول عن مراقبة مشتريات وعقود الدولة في استقبال طلبات الشركات الدولية من أجل استقطاب السياح الأوروبيين، إذ سيتم إغلاق باب التقدم بالعطاءات بتاريخ 28 أغسطس المقبل، على أن يتم فتح مظاريف العطاءات بتاريخ 29 من الشهر نفسه. وبدأت المملكة قبل عدة سنوات افتتاح عدد من مكاتب الترويج السياحية حول العالم، إذ تسعى هذه المكاتب التمثيلية المتواجدة في كلٍ من المملكة العربية السعودية، الكويت، المملكة المتحدة، ألمانيا، الهند، الصين، وروسيا للنهوض بالقطاع السياحي والترويج للبحرين كوجهة سياحية متميزة، حيث تندرج تلك الجهود ضمن إطار استراتيجية الهيئة للترويج لاستراتيجية “بلدنا، بلدكم” والهادفة لإظهار المملكة كوجهة مثالية للأسواق الإقليمية والعالمية، وجعل القطاع السياحي محركًا أساسيًا لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030. وساهمت المكاتب التمثيلية لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في الاقتصاد الوطني بنحو 35 مليون دينار من إنفاق عدد 140 ألف سائح استقبلتهم المملكة من خلال هذه المكاتب بحسب ما أعلنت الهيئة قبل أشهر.

وبحسب بيانات المكاتب التمثيلية لهيئة السياحة خلال الربع الأول من العام 2019، فقد شهد المكتب التمثيلي في ألمانيا زيادة في مبيعات وكالات السفر المروّجة بنسبة 59 %، وازداد عدد الرحلات السياحية بنسبة 17 %، كما ارتفع إجمالي الوافدين بنسبة 32 % وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.