+A
A-

الكوهجي: المركز نقطة ارتكاز مهمة في ملف النظافة

أشاد رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي بالدور الذي يقدمه مركز إدارة المخلفات (استدامة) خصوصا على مستوى زيادة الوعي في تقليل المخلفات العضوية في المنازل مؤكدا أهمية تدعم المشاريع التي يقدمها خصوصا على مستوى تدوير المخلفات.

وأكد الكوهجي في الزيارة التي قام بها مجلس المنطقة الشمالية للاطلاع على الخدمات التي يقدمها مركز (استدامة)، وذلك ضمن برنامج وضعه المركز لتعريف المجالس البلدية بالدور الذي يقدمه في إدارة المخلفات المنزلية على أن مجلس البلدي الشمالية سيكون داعما إلى مركز استدامة في كل المشاريع التي يطرحها في مجال المحافظة على البيئة وزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير والتقليل من نسبة المخلفات العضوية.

وأوضح أن مركز استدامة يشكل نقطة ارتكاز مهمة في ملف النظافة في البحرين والدور الذي يقوم به في سبيل تطوير مستوى النظافة والارتقاء بها خلال السنوات المقبلة.

من جهته، قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وائل المبارك أن (استدامة) سيطلق عددا من المبادرات في سبيل تعزيز الوعي العام في إدارة المخلفات وأهمية المحافظة على البيئة وصياغة البرامج التوعوية التي نسعى من خلالها الوصول لكل منزل.

وأشار المبارك إلى حرص وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل شؤون البلديات نبيل أبو الفتح على الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة النفايات بما يسهم في تطوير مشاريع التدوير التي تساهم في الحفاظ على البيئة.