+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يتوج فريق “MLS” بطلا للنسخة الأولى

توج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة فريق “إم ال اس” العقارية بطلًا لدوري “بي اس اكشن” لجماهير السلة، الذي أقيمت على كأس سموه، وفريق نادي الفتاة الكويتي بطلًا لمنافسات بطولة 3x3 لكرة السلة، ضمن منافسات وفعاليات دوري “بي اس اكشن” لجماهير السلة على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وتمكن فريق “ام ال اس” من تحقيق اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق كازا سوق بنتيجة 94-87 في لقاء دراماتيكي ومثير انقلبت فيه الموازين بعد أن نجح “ام ال اس” من تحويل خسارته إلى فوز في الفترة الرابعة، إذ كان متأخرا بفارق 20 نقطة، ولكن الشاب عمر عادل والمتألقين جاسم محمد النحلة وحسن جابر كانت لهم كلمة أخرى في المباراة.

وسجل أعلى نقاط المباراة اللاعب نادر علي (27 نقطة) وعمر عادل (24 نقطة) وعلي جابر (23 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الدولي عادل غلوم وهاني شمس وبدر نبيل.

جابر أفضل لاعب

استحق نجم فريق “إم ال اس العقارية” حسن جابر جائزة اللاعب الدولي السابق يوسف عبدالعزيز لأفضل لاعب في البطولة بعد دوره الواضح وتأثيره في فريقه، إذ قدم بطولة متميزة هجوميا ودفاعيا وقام بأدوار مخفية ساهمت في تحقيق فريقه للقب دوري بي اس اكشن لجماهير السلة.

نادر هداف الدوري والثلاثيات

حقق النجم الشاب المتألق نادر علي جائزة اللاعب الدولي السابق علي الخاجة لهداف الدوري برصيد 169 نقطة في 6 مباريات.

كما حقق جائزة اللاعب الدولي السابق ياسر بونفور لهداف الرميات الثلاثية برصيد 31 رمية ناجحة في 6 مباريات في معدل كبير ساهم في إيصال فريقه للمباراة النهائية لدوري بي اس اكشن.

النحلة “المثالي”

واستحق لاعب فريق “ام ال اس العقارية” جاسم محمد “النحلة” جائزة اللاعب الدولي السابق أحمد غلوم للاعب المثالي بعد دوره القيادي والحاسم في مباريات “ام ال اس” وبدا واضحا تأثيره على عناصر فريقه خارج الملعب وداخله، إذ كان يقوم بأدوار أخرى ويسد النقص في فريقه.

جهرمي أفضل مدرب

استحق مدرب فريق كازا سوق جائزة المرحوم عزيز صادق لأفضل مدرب في البطولة بعد قيادته لفريقه إلى نهائي دوري “بي اس اكشن” لجماهير السلة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري لولا الظروف التي مر بها الفريق بدءًا من الإصابات مرورا بهبوط غير مبرر لمستوى اللاعبين في المباراة الختامية.

الفتاة الكويتي بطلا لـ “٣ أون ٣” للسيدات

توج نادي الفتاة الكويتي بطلا لمنافسات ٣ أون ٣ للسيدات التي أقيمت على هامش دوري “بي إس أكشن” للجماهير على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بعد الفوز على فريق MLS في الثواني الأخيرة في بطولة شاركت فيها فرق عدة كان لبابكو نصيب الأسد منها بـ٥ فرق كما توجت لاعب نادي الفتاة مستورة الرشيدي بجائزة أفضل لاعبة في البطولة وسط حضور جماهير عائلي جيد العدد وقتها.

مهند عبدالله يفوز بمنافسة الـ “ps4”

حقق اللاعب مهند عبدالله بطولة الـ ps4 للعبة NBA 2k 19 التي أقيمت ضمن فعاليات دوري “بي إس أكشن” للجماهير على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بعد فوزه على منافسه علي الدرازي في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة زين بأم الحصم في منتصف الملعب أمام الجمهور. البطولة أقيمت على مدار يومين بمشاركة ٣٢ لاعبا وبرعاية من محلات ريسباون الإلكترونية وشركة تام.

أجواء صاخبة على دقات بحرين درامز

وفي نقلة نوعية لإضفاء نوع من الصخب الجماهيري استعانت اللجنة المنظمة لدوري “بي إس أكشن” بفرقة بحرين درامز (Bahrain Talking Drums) الإيقاعية قبل بداية المباراة النهائية؛ لتعيش الصالة أجواء موسيقية رائعة على دقات طبول التانغو التي قرعت ألحان حماسية وسط تفاعل الجميع.

كازا يقدم جوائز قيمة

وقدمت محلات كازا سوق جوائز قيمة للجماهير الحاضرة في المباراة النهائية، إذ تم اختيار الفائزين عن طريق كاميرات النقل.

وكانت الجوائز عبارة عن بلايستيشن 4 وبعض إكسسوارات الألعاب الإلكترونية القيمة قدمت للحضور في استراحة بين الشوطين ونهاية المباراة.

حضور جماهيري فاق التوقعات

امتلأت غالبية مدرجات صالة زين بأم الحصم بالجماهير التي حضرت لمشاهدة نهائي دوري “بي إس أكشن” على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وبعدد فاق التوقعات لا يقل أبدا عن ما نراه بالعادة في نهائيات دوري زين السلاوي.

وشهد النهائي حضورا غفيرا من الجنسين، إذ امتلأ مدرج العوائل على آخره بحضور نسائي لافت لاسيما أنه سبق المباراة النهائية بطولة ٣ أون ٣ للسيدات. وامتنانا لدور الجماهير في إنجاح أي حدث رياضي قامت اللجنة المنظمة للبطولة بالتعاون مع كازا سوق بتخصيص جوائز للجماهير أبرزها PS4 تم توزيعها خلال شوطي النهائي وبعد التتويج.