+A
A-

في الشرقاوي في تجربة إعلامية بالكويت

انطلقت مؤخرا أولى حلقات البرنامج الإذاعي “ليلة شعر”، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية البحرينية في الشرقاوي والمذيع ممدوح المحسن، عبر إذاعة دولة الكويت، وأثير محطة البرنامج العام. ويعد البرنامج الإذاعي أحد أهم ملامح التطوير في الدورة البرامجية الجديدة التي انطلقت أمس مع بداية شهر يوليو، بالتزامن مع عدد كبير من البرامج والأصوات الإذاعية الجديدة.

من جانبها، عبرت الفنانة في الشرقاوي عن سعادتها بخوض تلك التجربة التي أحبتها واستمتعت جدا بها، لأول مرة بالكويت، حيث احترفت الإعلام بالبحرين ودبي وقطر، ولكنها لأول مرة تشارك في عمل إعلامي بالكويت، رغم مشاركاتها الدرامية المتعددة، وكان آخرها في رمضان من خلال مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي”، كما تترقب عرض مسلسلها الجديد “أمي دلال والعيال” للفنانة هيفاء عادل والفنان إبراهيم الحربي وإخراج سلطان خسروه.

ويذاع البرنامج يوميا من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة العاشرة حتى الحادية عشرة مساء، على الهواء مباشرة، ويتضمن فقرة بعنوان “ينابيع الشعر” تبرز المواهب النسائية وتجارب الشعر النسائي المؤثر في حركة الإبداع والتطوير الفني في مجال القصيدة، وستكون هذه الفقرة شديدة التميز وستقدمها الإعلامية عبير الشامي في تعاون جميل مع الإعلاميين الأساسيين في الشرقاوي وممدوح المحسن.

البرنامج من إخراج مشعل العميرة، وإعداد كل من خالد المحسن وفايز الزعل، ويفسح مساحة للحوار وقراءة قصائد الشعر الجديدة والتراثية، مع مشاركة متألقة للشعراء والموهوبين من خلال ضيف للحلقات يوميا.

وأعربت الفنانة البحرينية في الشرقاوي عن سعادتها بالأصداء الطيبة التي يحققها دورها الذي تقدمه حاليا في مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” وأضافت قائلة: أجسد شخصية امرأة تدعى وضحة، دور به كثير من التحولات والتغيرات التي ستشهدها الحلقات المقبلة من المسلسل.

وأضافت: دور وضحة من أجمل الأدوار التي قدمتها على الشاشة لأنها شخصية لديها معاناة كبيرة، وبالرغم من هذه المعاناة إلا أنها تحمل جانبا رومانسيا غير مستهلك يتمثل في حب الزوجة لزوجها وشوقها له وإحساسها به موجود بداخلها، وسيتضح أكثر في الحلقات المقبلة.

وأشارت قائلة: الجميل في مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” غير روعة النص وروعة مخرج العمل محمد دحام الشمري وروعة فريق العمل بالكامل وأجواء العمل معهم جميعا كانت جميلة ومريحة والجميع كانوا يعملون بحب وبجدية شديدة تقديرا من الجميع لأهمية العمل الذي يعملون به.

وعن كيفية اختيارها للمشاركة في مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي” قالت: كاتبة العمل الأستاذة منى الشمري التي أشكرها على ذلك والتقيت بالمخرج الكبير محمد دحام الشمري الذي تعلمت منه الكثير فهو مدرسة خاصة في الإخراج الدرامي، واجتمعنا وتحدثنا عن العمل قبل أن أستلم النص، وبعد أن استلمت النص أحببت طريقة كتابته الاحترافية السلسة واللغة الجميلة الثرية في الحوار وثقافة الكاتبة كانت واضحة في كل مشهد من مشاهد العمل دون أي حشو أو إقحام جمل ما لها داعٍ في النص.

وأضافت: بعد قراءتي للنص حرصت على أن أقرأ الرواية الأصلية فوجدتها رواية عالمية بمعنى الكلمة ولابد أن تتم ترجمتها بأكثر من لغة لأنها تتناول مرحلة مهمة وجميلة انتقالية في تاريخ الكويت بالإضافة الى أنها تظهر إنسانية وطموحا ووعيا بمجتمعاتنا الخليجية.

وأخيرا أقول لك إن عملي في المسلسل تجربة جميلة وغنية وأنا اشتغلتها “بهوس” ولازلت أتابع العمل على الشاشة وكأني لم أعمل فيه وكأني لم أقرأ النص والرواية من قبل، فأنا مستمتعة بمتابعة العمل وأتمنى للجمهور مزيدا من الاستمتاع وأقول إن “وضحة” لازال لديها الكثير في “لا موسيقى في الأحمدي”.

وعن جديدها في الفترة المقبلة قالت الشرقاوي: عندي مسرحية جديدة بعنوان “رايحين ملح” من تأليف هشام يوسف وإخراج حسين العويناتي ويشارك فيها عدد كبير من نجوم البحرين مثل شيماء سبت ومنصور جداوي وجعفر الساري وحسين العويناتي ومن الكويت النجم عبدالله بهمن.