+A
A-

السلمانية يحرم 10 أطفال مصابين بالسرطان من العلاج

شكا عضو المجلس البلدي السابق بالمحافظة الجنوبية، محمد البلوشي لــ “البلاد” امتناع مستشفى السلمانية الطبي، من إعطاء ابنته عائشة (6 سنوات) الجرعة الأخيرة من علاج مرض السرطان الذي تعاني منه (اللوكيميا) بحجة عدم وفرة العلاج.

وأوضح البلوشي أنه ووالدة الطفلة، بصدمة كبيرة من هذا الأمر، والذي يشكّل تصادمًا مع التوجهات الكريمة لحكومة البحرين في توفير العلاج للمواطنين، ومع التوصيات المستمرة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة والتي تمثل إنفاذًا لحقوق المواطنين بالحصول على العلاج، خصوصًا في الأمراض الخطيرة والمستعصية.

وبيّن أن عائشة قد تلقت بالفعل سبع جرعات علاجية سابقة، وهو أمر تشكر عليه وزارة الصحة، ولكن تعثر توفير الجرعة الأخيرة والتي يفترض أن تتلقاها الطفلة بحقنة بالظهر، يمثل تصادمًا مع هذا المسار، خصوصًا وأن هنالك تسعة أطفال آخرين، تعذّر مستشفى السلمانية من توفير العلاج لهم، بحالات مشابهة لعائشة.

وبيّن البلوشي أن المستشفى لم يحدد لهم، عن موعد توفير العلاج، بل ترك المسؤولون الأبواب مفتوحة على مصراعيها، وأضاف “مفاجأتنا بالأمر بهذا الشكل أمر يخالف واجباتهم وحقوقنا، فالمفترض بأن يتم توفير العلاج بشكل مسبق بخزينة أدوية الوزارة، لكنه أمر لم يحصل، أمر يضع ابنتي وأبناء غيري بخطر بالغ”.

وناشد البلوشي عبر منبر “البلاد” سمو رئيس الوزراء التوجيه لوزارة الصحة بسرعة توفير العلاج لعائشة ولبقية الأطفال، وحل هذا الموضوع بشكل جذري، وهو أمر غير مستغرب من سموه الكريم.