+A
A-

آل عباس أبلغ “البلاد” بتواصله مع السفارة واطمئنانه على سلامة المواطنين

أبلغ النائب عمار آل عباس “البلاد” بأن جميع البحرينيين بخير بعد وقوع تفجيرين بالعاصمة التونسية أمس. وقال للصحيفة: تواصلت مع سفارة المنامة بتونس، واتصلت بالبحرينيين الموجودين بتونس؛ للاطمئنان عليهم جميعا.

وذكر أنه وزميله النائب محمود البحراني بمهمة برلمانية في تونس، وتصادف وقوع التفجيرين أثناء وجوده بقلب العاصمة.

وأشار إلى وجود حالة استنفار أمني بالمنطقة بعد العملية الإرهابية، وأن الوفد النيابي غادر المنطقة القريبة من مسرح الجريمة بصعوبة، واستقر بمقر الإقامة في الفندق.

وبحسب المعلومات الأولية لوزارة الداخلية التونسية؛ فإن الهجومين أسفرا عن وفاة رجل أمن ووقوع إصابات.

وذكرت الحكومة التونسية أن انتحاريين فجرا نفسيهما في هجومين منفصلين استهدفا الشرطة، ما أدى لمقتل رجل أمن وإصابة أشخاص عدة.

 

البحرين تدين التفجيرَين الإرهابيين بتونس

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة تونس بالجمهورية التونسية، وأسفرا عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم رجال أمن، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع الجمهورية التونسية الشقيقة في مواجهة الإرهاب ودعمها لكل ما فيه أمنها واستقرارها، مجددة موقفها الثابت والرافض لجميع صور العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته.

 

“الخارجية” تدين الهجوم على الشرطة في العريش

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة تمركز لقوات الشرطة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن مقتل عدد من رجال الأمن، معربة عن بالغ تعازيها وخالص مواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذا العمل الإرهابي.

وشددت وزارة الخارجية على موقف مملكة البحرين الثابت الداعم لجمهورية مصر العربية الشقيقة، وجهودها الحثيثة في مواجهة العنف والإرهاب ومساعيها الدءوبة لترسيخ الأمن والسلم، مؤكدة ضرورة توثيق التعاون الدولي؛ من أجل القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله.