+A
A-

استنكار الاعتداءات الإرهابية على مطار أبها والناقلات

هنَّأ المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية رئيسي وأعضاء مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية بصدور الأمر الملكي بإعادة تشكيل مجلسي الأوقاف، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

وأعرب المجلس في جلسته الاعتيادية أمس برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة عن أمله في أن ينهض مجلسا الأوقاف بدورهما المنشود في خدمة بيوت الله تعالى ودور العبادة وعموم الوقفيات بما يرضي الله تعالى وينفع البلاد والعباد.

وأكد دعمه الكامل للمجلسين في كل ما من شأنه التطوير والتنمية وحفظ المصالح والحقوق، مشددًا على ضرورة انتهاج التعاون الوثيق والبنَّاء بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتحقيق التكامل المنشود بما يخدم الأوقاف الإسلامية في البلاد.

وأدان المجلس بأشد عبارات الاستنكار جميع الأعمال والاعتداءات الإرهابية المحرمة شرعًا التي تستهدف الأرواح والأموال وحركة التجارة والملاحة في المنطقة والعالم، ومنها الاعتداء الإرهابي الآثم على مطار أبها الدولي بالسعودية، وعلى السفن التجارية وناقلات النفط، مؤكدًا ضرورة حفظ وتأمين المعابر والممرات والمطارات البحرية والبرية والجوية وجعلها بمنأى عن الإرهاب بما يؤمِّن حرية التجارة ويحفظ للدول والشعوب مصالحها الثابتة شرعًا وقانونًا في حرية التنقل والتجارة، وبما يصون المقاصد الشرعية الأساسية.

ودعا إلى موقف عالمي موحد يتضامن فيه الجميع للتصدي للإرهاب وداعميه ومموليه، ووضع حد للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي باتت تهدد الآمنين وتنتهك كل الحرمات والقوانين.

وبحث المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستهلها بالاطلاع على مذكرة من الأمانة العامة حول الحفل الخاص الذي أقامه المجلس ضمن برنامج إحياء ليلة القدر المباركة تحت رعاية كريمة من لدن صاحب الجلالة الملك، والذي كُرم فيه 70 قارئًا وقارئة من سفراء القرآن الكريم الذين تشرفوا بتمثيل البحرين في المسابقات الدولية للقرآن الكريم وحققوا فيها مراكز متقدمة.