+A
A-

الكأس الذهبية

تنطلق اليوم السبت، فعاليات بطولة الكأس الذهبية الـ15 لمنتخبات دول اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم بمشاركة 16 منتخبًا قسمت على 4 مجموعات التي تمثل البطولة الأم لاتحاد كونكاكاف.

ويسعى المنتخب الأميركي جاهدًا في هذه البطولة إلى استغلال إقامتها على ملعبه (بالتنظيم المشترك مع كوستاريكا وجامايكا) لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم المنتخب المكسيكي حامل اللقب والفائز به 7 مرات.

كما يتطلع المنتخب الأميركي حامل اللقب للفوز بلقب النسخة الجديدة بصفتها نسخة تاريخية حيث تشهد مشاركة 16 منتخبا للمرة الأولى، فيما يتطلع المنتخب المكسيكي إلى استعادة اللقب والتفوق على منافسه الأميركي في هذه البطولة.

وربما تبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الأميركي لتعويض غيابه عن كأس العالم 2018 بروسيا لتكون النسخة الأولى التي يغيب عنها بعد 7 مشاركات متتالية.

وقد تكون بطولة الكأس الذهبية فرصة جيدة أيضا أمام المنتخب المكسيكي لتضميد جراحه سريعًا بعد الخروج مجددا من الدور الثاني (دور الـ16) لكأس العالم 2018 بروسيا لتكون النسخة السابعة على التوالي التي يودع فيها المونديال من الدور الثاني.

وعلى مدار النسخ الـ14 الماضية من البطولة، كان للمنتخب المكسيكي اليد العليا حيث توج باللقب في 7 من هذه البطولات مقابل 6 ألقاب فقط للمنتخب الأميركي ولقب وحيد للمنتخب الكندي.