+A
A-

رابتورز ينهي هيمنة وريورز

أصبح تورونتو رابتورز أول فريق كندي يحرز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد تغلبه 114-110 على مستضيفه جولدن ستيت وريورز حامل اللقب في آخر موسمين.

وفاز رابتورز 4-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وحرم وريورز من لقبه الرابع في خمسة مواسم وربما وضع حدًّا لهيمنته وسط توقعات برحيل بعض اللاعبين البارزين.

وهذا هو أول لقب كبير لمدينة تورونتو منذ فوز تورونتو بلو جايز بلقب دوري البيسبول الأميركي للمحترفين في 1993.

وقال كايل لوري بعد التتويج ”لا أستطيع التفكير حقًّا في الأمر الآن. هذا جنوني. تورونتو.. كندا.. جلبنا اللقب“.

وفاز كواي ليونارد، الذي انتقل إلى رابتورز قادما من سان أنطونيو سبيرز في يوليو تموز الماضي في صفقة انتقالية كبيرة تضمنت زميله داني جرين أيضًا، بجائزة أفضل لاعب في سلسلة النهائي للمرة الثانية في مسيرته.

وعانى ليونارد من إصابة خطيرة في أربطة الركبة في الموسم الماضي ولم يلعب سوى تسع مباريات ودخل في جدال طويل مع إدارة سبيرز انتهى بطلبه الرحيل. وقال اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في نهائي 2014 مع سبيرز ”مررت بالكثير في الصيف الماضي. تلقيت مساندة رائعة وواصلت العمل بقوة وكنت أركز على تحقيق (اللقب)“.

وأضاف ليونارد الذي انضم إلى كريم عبد الجبار وليبرون جيمس وهم فقط من فازوا بجائزة أفضل لاعب في النهائي مع فريقين مختلفين ”جئت إلى فريق جديد تولى تدريبه مدرب جديد لكن هدفي لم يتغير. لهذا السبب ألعب كرة السلة وهذا ما اجتهدت من أجله طيلة الصيف الماضي وخلال الموسم وأنا سعيد بأن العمل أتى ثماره“.

وأصبح نيك نيرس مدرب رابتورز أول من يحرز لقب دوري المحترفين ودوري التطوير كمدرب.