+A
A-

لا أراضي لـ“التجارة” لمرسى السفن السياحية

أفاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني مجلس بلدي الجنوبية بعدم توفر الوزارة على أراضٍ شاغرة أو مسجلة تحت اسم الوزارة؛ لغرض استخدامها في إنشاء مرسى خاص.

جاء ذلك، في معرض رد الوزير على مقترح المجلس بشأن اقتراح إنشاء مرسى خاص بالزوارق واليخوت والبوانيش والسفن السياحية، وذلك من خلال تخصيص أحد شواطئ المحافظة الجنوبية أو خارجها لهذا الغرض.

واستعرض اجتماع مجلس بلدي الجنوبية الاعتيادي رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بشأن إلغاء حظر البناء خلال السنة الأولى بعد تسلم مفاتيح البيت ضمن الاشتراطات التنظيمية للمناطق السكنية.

وأكد الوزير عدم اعتراضه على المقترح المذكور، في الوقت الذي أحال فيه مقترح إلغاء المخالفات على المواطنين الذين قاموا بعمليات إضافة وتوسعة خلال السنة الأولى بالمخالفة لهذا الشرط إلى وزارة الإسكان للنظر فيها.

وفيما يتعلق بمقترح المجلس باستبدال لوحات عناوين المباني والطرق بأخرى مزودة بشريحة إلكترونية، طلب الوزير من المجلس تزويده بدراسة شاملة حول المقترح تتضمن آلية التطبيق والجدوى منه والنتائج المرجوة من تطبيقه ليتسنى لهم دراسته.

إلى ذلك، استعرض المجلس خلال الاجتماع عددًا من القضايا والمواضيع المشتركة بين وزارة الإسكان ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بحضور ممثلين عن الوزارتين في الاجتماع.

وناقش أعضاء المجلس مع ممثلي الوزارتين عدد من الموضوعات التي تتعلق بالمناطق الإسكانية ومرافقها من أراض وحدائق ومضامير وسحب مياه الأمطار، وآلية انتقال عهدتها من وزارة الإسكان إلى البلديات.