+A
A-

البحرين تدين بشدة استهداف مطار أبها

دانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة العمل الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، والذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال ونساء، في عمل إجرامي جبان آخر يستهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية.

وإذ أعربت وزارة الخارجية عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، فإنها أكدت وقوف مملكة البحرين التام وتضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، ودعمها التام في كل مساعيها وجهودها الرامية للقضاء على العنف والإرهاب واستتباب الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه إيران، ووقف دعمها لهذه العمليات الإرهابية المتكررة.

 

زينل: تضامن مطلق مع أمن السعودية

أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للعمل الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال ونساء.

وأعربت عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين، فإنها تؤكد وقوف مملكة البحرين التام وتضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها.

ومشيرة معاليها لضرورة اتخاذ الموقف الدولي البرلماني الجامع ضد كافة وصور وأشكال العنف والإرهاب.

 

الصالح: استهداف المطار يتنافى مع الأديان كافة

أعرب رئيس مجلس الشورى علي الصالح، عن استنكاره وإدانته الشديدة للعمل الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، من خلال استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية وأدى إلى إصابة عدد من المسافرين المدنيين.

وفي برقية بعثها إلى رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية عبدالله آل الشيخ، أكد رئيس مجلس الشورى أن هذا العمل المستنكر يتنافى مع كافة الشرائع والأديان السماوية. مشددًا على التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في نبذ ومحاربة كافة أشكال وصور الإرهاب، والوقوف معهًا في صف واحد ضد كل من يحاول تهديد أمنها أو المس بمصالحها واستقرار شعبها.

كما أكد رئيس مجلس الشورى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بكل حزم للتصدي لجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وردعها حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، سائلًا المولى العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.