+A
A-

عبدالله بن أحمد: نسعى باهتمام لتكريس التعاون بين أبناء الوطن

احتفى مركز البحرين للدراسات الدولية والطاقة مساء يوم أمس الأول بفندق (ويندام غراند) بغبقته الرمضانية السنوية تحت عنوان (كتاب ومفكرون نرتقي بهم) حضرها جمع غفير من السفراء، والدبلوماسيين، والمفكرين، والكتاب، والإعلاميين.

وألقى رئيس المركز الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة كلمة ترحيبية لجمع الحضور واللذين اكتظت بهم القاعة، قائلاً” لقد حرص المركز على أن يكون احتفاؤنا بكم هذا المساء، في غمرة هذه الأيام، نفحة إيمانية تنقي النفوس، وتطهر النوايا، وأنني لأؤكد اعتزازي بشراكتكم فردا فردا، باحثين، مبدعين، كتاب، ومفكرين، وموظفين، في كل المجالات”. وأضاف الشيخ عبدالله” لقد عمل المركز على تعميق روح هذه الشراكة التي تجمعنا بكم، ونعمل في مناسبة لنؤكد أن مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات” يسعى بمنهج وطني علمي، لتكريس فكرة التعاون والتنسيق، بين أبناء الوطن الواحد، بغية أن نرتقي بالدراسات والبحوث العلمية، ونبلور معاً منهجا وطنيا جامعا، يستجيب لتطلعات مليكنا المفدى، ووطنا المفتدى”.

وأكمل “باسم مركز دراسات أتشرف اليوم بتكريم كوكبة من كواكب الوطن، لنقول لهم شكرا، شكرا لانتمائكم الوطني، وشكرا لولائكم لجلالة مليككم، الذي أزال من دروب تقدمكم وعطائكم كل العوائق، وشكرا لمهنيتكم التي أثبتت أنكم أهل الاستحقاق والجدارة”.

وتابع رئيس “دراسات”: “إننا نلتقي اليوم مع هذه الكوكبة الطيبة من أبناء الوطن التي أكرمتنا بحضورها، وسنكرمها بإذن الله بما تستحق، لنكمل سنة حميدة باشرناها منذ عامين، فكانت بدايتها عام 2017 لتستمر بعون الله، بحيث تشمل في كل عام، مجموعة من أبناء البحرين ممن أبدع وأسهم وأعان مركز “دراسات” في خططه وبرامجه”. بعدها، قام الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بتكريم عدد من المفكرين والكتاب والمثقفين، أعقبها توزيع سحوبات الجوائز على جمع الحضور.