+A
A-

“نسيج” توزّع 5.1 مليون دينار أرباحًا نقديةً للمساهمين

أوصى مجلس إدارة شركة نسيج بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4.7 % (5.1 مليون دينار) للموافقة عليها من قبل المساهمين. وقد بلغ صافي الدخل 4.0 مليون دينار.   وذكر رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، أن الشركة تمكنت من خفض إجمالي النفقات إلى 2.4 مليون دينار مقارنة بمبلغ 2.8 مليون دينار في عام 2017، مما يدل على نجاح التدابير المتخذة خلال العام بهدف تقليص التكاليف. وبلغت إيرادات عمليات الإنشاء والخدمات المرتبطة بها 10.9 مليون دينار، في حين بلغت التكاليف الإنشائية المباشرة 6.9 مليون دينار. وفي نهاية عام 2018، بلغ إجمالي الأصول 151.0 مليون دينار، وبلغت حقوق المساهمين 115.8 مليون دينار.

وقال الشيخ حمد بن محمد “رغم التحديات والتقلبات التي شهدها العام الماضي، فقد تمكنت الشركة من تقديم أداء عام يبعث على الرضا. كان نشاط القطاع العقاري في البحرين في 2018 أكثر تباطؤًا بشكل عام. وقد واجه المطورون الإنشائيون التحدي المتمثل في التكيف مع الضوابط الجديدة التي أدخلتها حيز التنفيذ مؤسسة التنظيم العقاري؛ إضافة إلى الحاجة لتحمل تكاليف إضافية مثل ضريبة البنية التحتية التي تم تطبيقها مؤخرًا. وفي ذات الوقت، اعتمد العديد من المستثمرين نهجًا أكثر ترقبًا وحذرًا تجاه الفرص الاستثمارية الجديدة. بالرغم من ذلك، فما زالت بعض القطاعات الفرعية مثل قطاع الإسكان لذوي الدخل المنخفض والمتوسط تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب.

وسلّط رئيس مجلس الإدارة الضوء على مشروع سكني جديد في منطقة جد الحاج، الكائن بالبديع، والذي سيتكون من مجموعة فلل متصلة وغير متصلة بأسعار في متناول ذوي الدخل المنخفض. كما ذكر أن المشروع سيستهدف شريحة كبيرة من البحرينيين المدرجين على قائمة السكن الاجتماعي من برنامج مزايا، البرنامج الحكومي المبتكر التابع لوزارة الإسكان. كما ذكر الشيخ حمد بن محمد عن خطط الشركة المستقبلية في التوسع في محافظة المحرق والإعلان عن مشروعين سكنيين في منطقتي عراد والبسيتين.

أما بخصوص النظرة المستقبلية، قال الشيخ حمد “نتوقع أن يكون 2019 عامًا آخر من التحديات، إلا أننا متفائلون بشأن الآفاق المستقبلية للشركة.

من جهته، قال العضو المنتدب لشركة نسيج محمد خليل السيد “أنهينا العام 2018 بربحية جيدة بالرغم من كافة التحديات ووصلنا خلال العام إلى نهاية عقد الامتياز مع وزارة في أكبر مشروع شراكة إسكاني بين القطاعين العام والخاص. ونظرًا للقاعدة المالية الصلبة للشركة وإيمانها بالقطاع العقاري في المملكة فإنها وضعت خطة عمل تشمل الاستحواذ على عدد من الأراضي الكبيرة في البحرين بهدف تطويرها”.