+A
A-

اهتمام إعلامي عربي ودولي بحديث سمو رئيس الوزراء

نال حديث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال مجلس سموه أمس الأول اهتماما واسعا من الصحف ووكالات الأنباء والمواقع الاخبارية العربية والدولية، إذ ركزت جميعها على المواقف والدعوات التي تضمنتها تأكيدات سموه تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها دعوة العرب والمسلمين بأن يضعوا ثقلهم خلف المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة التطورات المتسارعة والمستجدات والتحديات الخطيرة التى تشهدها المنطقة، والتي تتطلب من الجميع تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.

وأبرزت الصحف ووكالات الأنباء تأكيدات سموه بأن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومؤازرة ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هي عمود استقرار الأمة وأساس سلامها وأمنها بفضل سياستها الثابتة ومبادئها الراسخة ومواقفها الداعمة لكل دول المنطقة العربية والإسلامية.

واهتمت الصحف ووكالات الأنباء العربية والدولية بحديث سموه عن التحديات التى تحيط بالمنطقة من كافة النواحي وأهمية التشاور والتنسيق خلال تلك الفترة بين قادة دول المنطقة لاحتواء المخاطر التي تلوح بالأفق، وأن يكون التعاون هو الأساس الذي ترتكز عليه مختلف جهود البناء والتنمية؛ من أجل صالح بلدان وشعوب دول المنطقة.

ونوهت بإشادة سموه بالجهود الخيرة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومبادراتهم الرامية إلى الحفاظ على أمن دولهم واستقرارها، وعلى ما يبذلونه من جهود كبيرة للوصول بدولهم وشعوبهم إلى أعلى مستويات الرخاء والتقدم.

ومن جانبها، ركزت “وكالة الأنباء السعودية” تحت عنوان “رئيس الوزراء البحريني يدعو العرب والمسلمين بأن يضعوا ثقلهم خلف المملكة العربية السعودية”، على دعوة سموه للأمتيين العربية والاسلامية بأن يقفوا خلف السعودية في الأوقات كافة؛ لمواجهة المخاطر التى تحيط بالمنطقة، وأشارت إلى إشادة سموه بدور المملكة العربية السعودية بوصفها عمود استقرار الأمة وأساس سلامها وأمنها، والمرتكز الذي تتكئ عليه الأمتين العربية والاسلامية لمواجهة التحديات كافة.

وعلى ذات النهج، جاءت تغطية صحف”الجزيرة” و”مكة” و”البلاد” السعودية، إذ اهتمت بحديث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تطرق إليه سموه من أهمية وحدة الكلمة والموقف في مواجهة التحديات كافة التي تمر بها المنطقة.

من ناحيتها، أبرزت صحيفة “الوطن” الكويتية تأكيد سموه على ثقته العالية في قادة دول المنطقة وقدرتهم على احتواء المخاطر لاسيما وأن المنطقة تشهد تحديات خطيرة في الوقت الحالي، وأشارات إلى مطالبة سموه بمزيد من التشاور والتنسيق لأن ما يجرى فى المنطقة يبعث على القلق. أما صحيفة “الخليج” الإماراتية، فتطرقت إلى مجمل حديث سموه عن أهمية التعاون والتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة التحديات، ودعوة سموه للعرب والمسلمين بأن يضعوا ثقلهم خلف المملكة العربية السعودية في ظل ما تشكله بقيادة خادم الحرمين الشريفين من عمود استقرار والمرتكز الذي تتكئ عليه الأمتان العربية والإسلامية لمواجهة التحديات.

ونوهت صحيفة “الحياة” اللندنية إلى قول سموه بأن ما يجري في المنطقة يبعث على القلق ويتطلب مزيدًا من التشاور والتنسيق، وأن الثقة عالية في قادة دول المنطقة لاحتواء المخاطر التي تلوح بالأفق، وأن على العرب والمسلمين أن يضعوا ثقلهم خلف السعودية.

وأبرزت صحيفة “اليوم السابع” المصرية تصريحات سموه ودعوته للوقوف خلف السعودية، وتشديد سموه على أن التطورات المتسارعة والمستجدات والتحديات الخطيرة التى تشهدها المنطقة تتطلب وقوف العرب والمسلمين وراء المملكة العربية السعودية؛ لكونها عمود استقرار الأمة وأساس سلامها وأمنها.

أما “وكالة سبوتنيك الروسية”، فأشارت إلى تصريحات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالوقف جانبا بجانب مع المملكة العربية السعودية وتؤيده على ضرورة التنسيق والتشاور بين قادة دول المنطقة، ونقلت عن سموه القول: “المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ومؤازرة ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، هي عمود استقرار الأمة وأساس سلامها وأمنها، والمرتكز الذي تتكئ عليه الأمتان العربية والاسلامية لمواجهة التحديات كافة”.

وتضمنت أيضا قائمة الصحف ووكالات الأنباء ووسائل الاعلام التي أبرزت تصريحات سموه: وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الكويتية ووكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية، وكالة سبوتنيك الروسية، إضافة إلى عدد من المواقع الإلكترونية منها “أخبار 24 السعودي”، البوابة نيوز، “الدستور” المصري، موقع “أخبارك اليوم”، موقع “الحدث أونلاين”، وغيرها.