+A
A-

أتالانتا لدخول التاريخ

يقف أتالانتا على عتبة تأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل ساسوولو الأحد في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسيكون مصير أتالانتا بين يديه إذ يحتاج إلى نقاط الفوز الثلاث للتشبث بمركزه الثالث والتأهل إلى المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه الذي يمتد إلى 111 سنة.

وفي ظل تجديد ملعب أتالانتا، سيخوض الأخير المباراة على ملعب “مابي” التابع لساسوولو، والذي سيخوض عليه مبارياته في دوري الأبطال بحال تأهله إلى المسابقة القارية. ويعد فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني أحد أربعة أندية تتصارع على تذكرتين للتأهل إلى المسابقة الأولى. ضمن يوفنتوس التذكرة الأولى بإحرازه اللقب الثامن تواليًا، ويتقدم راهنًا بفارق 11 نقطة على نابولي الضامن للوصافة والتأهل إلى دوري الأبطال أيضا.

ويحتل أتالانتا المركز الثالث مع 66 نقطة من 37 مباراة، بفارق المواجهات المباشرة عن إنتر الرابع، فيما يملك ميلان الخامس 65 نقطة وروما السادس 63. ولم يخسر فريق غاسبيريني في الدوري منذ ثلاثة أشهر، وقد تعادل في الجولة الماضية مع يوفنتوس بعدما كان متقدما على مضيفة حتى الدقيقة 80.

حذر غاسبيريني “دوري الابطال هو الهدف الأهم لكن لا ينبغي التفكير بأننا قد تأهلنا”.

لم يخسر أتالانتا في آخر تسع مباريات وقد سحق ساسوولو ذهابا 6-2. وبحال فوزه، سيحتل أتالانتا المركز الثالث للمرة الاولى في 58 عاما. وما أفاد أتالانتا خسارة انتر الكبيرة أمام نابولي 1-4، ليأمل لاعبو المدرب لوتشانو سباليتي بإحراز النقاط أيضا في مباراتهم على أرضهم ضد امبولي المحارب للبقاء في “سيري أ” والفائز في آخر ثلاث مباريات على فيورنتينا وسمبدوريا وتورينو.

ويتعرض سباليتي لضغوط كبيرة بسبب النتائج المتقلبة لـ”نيراتسوري”، ورشحت تقارير صحافية محلية استبداله بمدرب المنتخب ويوفنتوس السابق أنتونيو كونتي.

وعلى غرار سباليتي، يواجه جينارو غاتوزو مدرب ميلان ضغطا هائلا قبل مواجهة سبال الحادي عشر. وحقق ميلان الفوز في جميع المباريات الثلاث التي جمعته مع سبال حتى الان. وتبدو آمال روما في بلوغ دوري الأبطال ضئيلة برغم عدم خسارته في آخر ثماني مباريات. وستكون مواجهة ضيفه بارما الأخيرة للاعب وسطه دانييلي دي روسي بعد 18 عامًا أمضاها مع “ذئاب” العاصمة.

وعلى الجهة المقابلة من الترتيب، يقف فيورنتينا بين أربعة أندية تتفادى الهبوط إلى الدرجة الثانية. وبعد ضمان سقوط كييفو وفروزينوني، يتقدم فيورنتينا واودينيزي (40 نقطة) بفارق نقطتين عن امبولي السابع عشر وثلاث عن جنوى الثامن عشر.

وستكون مباراة جنوى ومضيفه فيورنتينا حاسمة، حيث يأمل الأخير في وضع حد لنتائجه المتردية، إذ سقط في آخر خمس مباريات ولم يحقق الفوز منذ فبراير الماضي.