+A
A-

“البحرين للتحمل” يفوز ببطولة آسيا والمحيط الهادئ

استطاعت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 هولي لورانس أن تفوز ببطولة آسيا والمحيط الهادئ 70.3 التي أقيمت في فيتنام بعطلة نهاية الأسبوع الماضي، وكسرت لورانس خلال انتصارها الرقم القياسي السابق الذي تم تحقيقه على هذا المضمار، حيث أنهت السباق في زمن 4:04:41، متقدمةً بست دقائق عن أقرب منافساتها، وهذا اللقب القاري هو الثالث على التوالي لورانس التي حققت لقبي بطولتي الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 في البحرين، وبطولة شمال أميركا للرجل الحديدي 70.3 الأسبوع الماضي.

في الأثناء، تراجع زميلها في الفريق تيرينزو بوزون في السباق ذاته من المركز الخامس للمركز الـ 16 بعد تعرض عجلة دراجته لثقب. من جهته، استطاع بين كانوتيه أن يفوز بالميدالية الفضية في سباق تشينغدو ضمن سلسلة كأس العالم للترايثلون، والذي أقيم في الصين.

وكأس العالم هي البطولة الوحيدة في الترايثلون التي يقام خلالها سباق مزدوج، يعقد على مدى يومين، ويتخلله سباقات تأهيلية تشمل سباق 750 مترا سباحة، و20 كلم على الدراجة، و5 كلم جريا، ويقام خلال اليوم الأخير من البطولة السباق النهائي، وحصل كانوتيه على مقعد مؤهل تلقائي، وبعدها استطاع أن يتفوق على المتسابق الكندي أليكسس ليباج ببعض ثوان، ليحقق المركز الثاني في البطولة.  

وقال بعد إنهائه السباق: “لقد أردت أن أبذل كل ما بجهدي اليوم وتحقيق نتيجة إيجابية. أنا أحب التسابق على مثل هذه المسافات”. وأضاف: “لقد كان سباق السباحة سريع للغاية، فيما جاء سباق الدراجة متقارب كنت خائفًا أن أشعر بثقل برجلي في سباق الدراجة، ولكن جرى كل شيء على ما يرام، وأنا سعيد بالميدالية الفضية على منصة التتويج”.