+A
A-

موسم استثنائي

حصد ليفربول 97 نقطة في رقم قياسي للفريق هذا الموسم الذي شهد خسارته مرة واحدة فقط، لتبقى علامات الاستفهام قائمة بشأن كيفية عدم تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

ونجح مانشستر سيتي في إزاحة ليفربول عن منصة التتويج ليحصد اللقب متفوقا بفارق نقطة واحدة عن غريمه المباشر، بعد واحد من أكثر المواسم إثارة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

لكن رغم مشاعر الإحباط التي ألمت بجماهير ليفربول، فإن الفرصة لازالت مواتية لإنهاء الموسم في القمة وذلك من خلال خوض الفريق المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مواجهة مواطنه توتنهام في الأول من يونيو المقبل.

وقال يورجن كلوب: “أتقدم بالتهنئة إلى مانشستر سيتي”.

وأثني الألماني كلوب فريقه، حيث قال “كان موسما جيدا. قدمنا خلاله مستوى لا يصدق. إنه حقا موسم استثنائي”.

وشدد كلوب “ينبغي أن نكون قريبين للغاية من الكمال حتى نفوز ببطولة الدوري. اتخذنا خطوات استثنائية وأتوقع المزيد في المستقبل”.

وأشار: “حاولنا بكل ما في وسعنا، لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا باللاعبين”.

وأكد “من المذهل ما فعلوه طوال الموسم، لقد عملنا بشكل شاق، والأمر ذاته بالنسبة للسيتي”.

وأشار “كنا نحاول كتابة تاريخنا الخاص وقد فعلنا ذلك ، اليوم لم يكن جيدا بشكل كاف، لكن أمامنا المزيد من الوقت للاستعداد للمباراة المهمة بعد ثلاثة أسابيع”.

وينبغي أن ينال كلوب وفريقه الإشادة على ما حققوه طوال الموسم، حيث حصد الفريق 22 نقطة أكثر من الرصيد الذي جمعه في الموسم الماضي كما أن أداء الفريق أصبح أكثر سلاسة وإثارة.

ويرى جيمي كاراجر النجم السابق لليفربول أن هناك فرصة قوية لمنافسة فريقه على اللقب في الموسم المقبل.

وقال كاراجر “هذا الفريق هو أفضل جيل شاهدته في ليفربول، وفي وجود هذا المدرب أعتقد أن لديه الفرصة للفوز باللقب”.

على الجانب الآخر يرى كلوب أنه من خلال الاحتفاظ بالتوليفة الحالية للفريق فإن ليفربول لديه الفرصة للفوز باللقب في الموسم المقبل.