+A
A-

4 مشاركات لمنتخبات الطائرة بـ 2019

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان أن روزنامة مشاركات الكرة الطائرة في هذا العام 2019 تتضمن أربع بطولات من بينها اثنتان خارج البحرين واستضافة بطولتين على أرض المملكة.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد ٤ مشاركات في هذا العام وهي كلا من التصفيات الآسيوية لمنطقة غرب آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي ستقام على ارض المملكة خلال الفترة من 27 يونيو لغاية 7 يوليو المقبلين بمشاركة منتخب الشباب تحت 21 عامًا، حيث إن المنتخبات الثلاثة الأوائل سيتأهلون مباشرة للنهائيات التي ستقام بمينامار بشهر أغسطس المقبل.

كما سيشارك منتخب الشباب في بطولة العالم تحت 21 عامًا التي ستقام على أرض المملكة من 18 لغاية 27 يوليو، وستكون التصفيات الآسيوية مع معسكر بلغاريا بمثابة محطة إعداد مثالية للمنتخب قبل خوض الاستحقاق العالمي.

وأضاف خلفان أن منتخب الناشئين سيشارك في البطولة العربية التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 3 لغاية 14 سبتمبر المقبل، أما منتخب رجال الشواطئ فإنه سيشارك في البطولة العربية التي ستقام بمدينة صلالة العمانية دون تحديد موعدها النهائي لغاية الآن رغم أنها على الأرجح ستقام بشهر أغسطس المقبل.

وأوضح خلفان أن التشكيل الفني لمنتخب الشباب تحت 21 يتكون من المدرب يوسف خليفة ومساعده الصربي “بروتا”، فيما يقود منتخب الناشئين المدرب الوطني عبدالله عيسى ومساعده ياسين الميل.

ومن المرجح أن يقود منتخب الشواطئ المدرب الوطني علي جعفر في حال اعتماده رسميًّا من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

وذكر خلفان أن لجنة المنتخبات عملت خلال الفترة الماضية على تنظيم العمل الفني والإداري بما يوفر أفضل الظروف لسائر المنتخبات الوطنية لتحقيق أفضل النتائج والمستويات، وبالأخص منتخب الشباب الذي يمثل مستقبل الكرة الطائرة البحرينية إلى جانب منتخب الناشئين الواعد، متطلعًا لأن تتكلل تلك المشاركات والاستضافات بالنجاح المطلوب والذي يتواكب مع تطلعات مجلس إدارة الاتحاد وأسرة الكرة الطائرة.