+A
A-

الغزاوي: “الخاص” مستفيد أساس من التنمية المستدامة

أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع – البحرين، خالد الغزاوي، أهمية إدراك القطاع الخاص أن تبني منهجيات التنمية مستدامة في عمله يعود بالفائدة على القطاع أولاً، لأن مخرجات تبني هذه الممارسات لن تكون حصرًا في رد الجميل للمجتمع بل أيضا من خلال خلق كوادر مؤهلة وقادرة على الإنتاج وزيادة العوائد ورفع مستويات الأداء.
 وأضاف الغزاوي خلال ترؤسه ورشة عمل إقليمية بالقاهرة أقامتها الشبكة العربية للمنظمات الأهلية بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، أن التحول من مجرد تنمية اقتصادية إلى تنمية مستدامة اقتصادية واجتماعية نموذج مهم ويجب على كل حكومات المنطقة تبنيه، مشددًا على أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشقيها الاقتصادي والاجتماعي لا يمكن أن يتحقق بالكامل على مستوى الدولة فقط، بل بتظافر جهود العالم ككل لمساعدة بعضه البعض في ذلك.
 وخلال ترؤسه للورشة الإقليمية التي أقيمت تحت عنوان “نحو منظومة قيم مساندة للتنمية المستدامة” بحضور نحو 50 مشاركًا من المنطقة العربية والعالم، استعرض الغزاوي إنجازات مملكة البحرين على صعيد تطبيق أهداف التنمية المستدامة، متحدثًا عن آلية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في البحرين.
 ونوّه باهتمام القيادة البحرينية على أعلى مستوياتها بالتنمية المستدامة كأساس تنطلق منه الحكومة في تطوير سياساتها.
 وأوضح أنه يتم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة عبر برامج عمل الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني. ويشمل البرنامج الحالي 6 محاور استراتيجية تتقاطع مع المجالات الرئيسية لأهداف التنمية المستدامة، وقد بينت المقارنة أن 78 % من مقاصد الأهداف مدرجة في البرنامج الراهن.