+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بدعم “بتلكو” لـ “ناصر 12”

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية شركة بتلكو لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر12” سيكون لها آثارها الإيجابية على الدورة التي تجمع الشباب البحريني في منافسة شريفة.
 وقال سموه “إن مساندة شركة بتلكو ورعايتها للدورة غاية في الأهمية والحيوية وتشكل مفتاح نجاح للتجمع الشبابي والرياضي الذي يحرص شباب البحرين على المشاركة فيه بصورة كبيرًا أملاً في جعلها واحدة من أبرز المناسبات الرياضية والشبابية في مملكة البحرين.
 وأضاف سموه “تأتي الشراكة مع شركة بتلكو في إطار سياسة البطولة الشبابية بالتعاون مع القطاع الخاص ودعم جهودها لخدمة الوطن والشباب البحريني، وذلك إيمانًا بأهمية تكامل الأدوار بين الفعاليات الرياضية والشبابية مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع من خلال الرياضة وهو الأمر الذي أكدته بتلكو التي ستكون رعايتها واحدة من العوامل التي ستؤثر إيجابًا على مسيرة الدورة والوصول إلى النجاحات التي يتمناها الجميع”.
 بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة “إن شركة بتلكو فخورة بالتعاون ورعاية بطولة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية “ناصر12” التي تحظى بدعم مباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي دائمًا ما يقدم الأفكار الجديدة والمتميزة التي تساهم في تنمية قدرات الشباب البحريني في مختلف المجالات”.
وأضاف: “نحن لا نسعى فقط إلى الاستثمار في مجال أعمالنا وتنفيذ خططنا بل نسعى أيضاً لترك بصمة في الحياة اليومية لجميع أفراد المجتمع، ولذلك فإننا نفتخر كثيراً بخدمة الشباب البحريني ودعم القطاع الرياضي، برعاية عدد من المسابقات الشبابية والرياضية التي من بينها دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية والتي نعتبر هذه الرعاية فرصة رائعة لدعم الجهود من أجل تعزيز المكتسبات التي حققتها الشركة وسياستها تجاه الشباب”.
وأضاف “الشركة حريصة على تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية من خلال الدورة التي تجمع الشباب البحريني عبر كرة القدم والألعاب الرياضية المختلفة، ونسعى لأن نكون شركاء في تحقيق النجاح للدورة التي يشار إليها بالبنان في النجاح على جميع الأصعدة”.
الأساطير وصقور البحرين يشعلان الأولى
 اشتعلت المنافسة في المجموعة الأولى لبطولة ناصر 12 بعد أن تساوت الفرق الأربعة برصيد النقاط (3 نقاط) على اثر فوز فريق الأساطير على فريق فيكتوريوس بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وحقق فريق الأساطير أول 3 نقاط له متساويا مع فريق فيكتوريويس الذي فاز في الجولة الأولى وتعثر في الثانية، معوضًا الأساطير بذلك خسارته في الجولة الأولى، وسجل للأساطير كل من محمد الأنصاري في الدقيقة (25)، طلال النعار (51) و (80)، فيما سجل لفيكتوريوس مشاري أحمد (37) وحسين علي (90+3).
  كما تمكن فريق صقور البحرين من تحقيق فوز ثمين على حساب فريق دلمون بهدفين دون رد، ويدين فريق صقور البحرين بهذا الفوز المهم إلى اللاعب عمر محمد، والذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 44 من زمن اللقاء، قبل أن يسجل زميله سليمان محمد الهدف الثاني 90+5.
وبناءً على هذه النتيجة، فإن جميع فرق المجموعة الأولى وهي فيكتوريوس، الأساطير، صقور البحرين ودلمون، تكون قد تساوت في النقاط التي في رصيدها وهي 3 نقاط، وستكون الجولة الثالثة والأخيرة حاسمة ومفصلية لجميع الفرق، إذ تملك جميعها فرصة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة.
النجومية للنعار وعمر
 حصل لاعب فريق الأساطير طلال النعار ولاعب فريق صقور البحرين عمر محمد على النجومية في مباراتي المجموعة الأولى “الجولة الثانية”، وتألق طلال النعار في مباراة فريقه أمام فريق فيكتوريوس، والتي انتهت بفوز الأساطير بنتيجة (3-2)، حيث برز النعار كثيرًا بتسجيله هدفين من أصل 3 لفريقه، ليظهر تميزه باعتباره واحدًا من المهاجمين الشباب البارزين في الدورة، فيما اللاعب عمر محمد، فقد ساهم بشكل مؤثر وكبير في فوز فريقه المهم على دلمون بهدفين دون مقابل، بتسجيله هدفا علاوة على ما قام به من مجهودات في خط الوسط والمقدمة.
قالوا بعد المباراة
 قال لاعب فريق الأساطير طلال النعار بعد فوز فريقه على فيكتوريوس “بداية، أبارك للفريق هذا الفوز الذي تحقق بمجهود جماعي من قبل زملائي اللاعبين وبتكاتف الجهازين الفني والإداري. فرغم خسارتنا في المباراة الأولى، إلا أننا وضعنا نصب أعيننا التحضير الجاد والحماسي لهذه المواجهة، وقد نجحنا في إحراز النقاط الثلاث، التي أعادت الفريق لأجواء المنافسة على بطاقة العبور للدور الثاني. فنتطلع في المباراة الثالثة أن نحقق ذلك، لمواصلة المشوار في البطولة الغالية، خصوصًا وأن الفريق يسعى لتقديم الأفضل ليكون ضمن الفرق المتواجدة في الأدواء النهائية. فالمنافسة حق مشروع، وأعتقد إن فريقنا قادر على تحقيق ذلك”.
 قال المدرب المساعد لفريق فيكتوريوس ادريس ركيبات بعد خسارة فريقه من الأساطير “إن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب منه في هذه المواجهة، فتنظيميًّا لم نكن جيدين في الملعب، وقد غاب التركيز لدى لاعبي الفريق في إضاعة الفرص وعدم استغلالها بالشكل الأمثل، خصوصًا في شوط المباراة الأول. ففي كرة القدم، عندما لا تسجل وتضيع الفرص، بالتأكيد سيكون الفريق المنافس لديه الرغبة في زيارة شباكك وتسجيل الأهداف، وهذا ما حدث لنا بالتحديد. أعتقد هناك فرصة للتعويض، وفيكتوريوس يملك هوية البطل، ويمكنه العودة وتحقيق الأهم في المباراة الثالثة، التي سيلعب من أجل الفوز ولا بديل عن ذلك. وأعتقد أن المباراة الثالثة لن تكون سهلة، وسنتعامل معها على الشكل الذي يمكن للفريق إحراز النتيجة لصالحه والخروج ببطاقة العبور للدور الثاني”.
 قال لاعب فريق صقور البحرين أيمن عبدالأمير بعد فوز فريقه على دلمون “إن الفريق لعب مباراة مفصلية كان يتطلع فيها للخروج بنقاط الانتصار. فمن خلال المجهود الكبير والأداء المميز من قبل اللاعبين، نجح الفريق في إحراز الفوز وتحقيق النقاط الثلاث الثمينة التي منحت الفريق دفعة معنوية كبيرة، من أجل الاستعداد بالشكل المطلوب للمباراة الثالثة. فالفريق من خلال هذا الفوز، أعاد نفسه مرة أخرى للمنافسة على إحدى بطاقتي العبور عن المجموعة، وهذا بالفعل ما سيسعى الفريق لإحرازه في المباراة القادمة لبلوغ منافسات دور الثمانية ويؤكد نوايا في التواجد بالأدوار النهائية في هذه المشاركة”.
 قال مدرب فريق دلمون فريد عبدالستار بعد خسارة فريقه من صقور البحرين “إن الفريق قدم أداءً جيدًا في المباراة الأولى ونجح في تحقيق فوز مهم، ورغم خسارتنا في مباراته الثانية، إلا أن الفريق لا يزال متواجد في المنافسة بالمجموعة. فالفريق تبقت له مواجهة أمام فيكتوريوس، سيسعى للتحضير لها ذهنيًّا وبدنيًّا وفنيًّا، على الشكل الذي يسهم في إحراز لنتيجة الفوز، التي تمنحه إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة القادمة من المنافسات. الفريق سيواجه فريق بطل في المباراة الثالثة، ويدرك تماما إمكانيات هذا الفريق والعناصر الموجودة فيه، ولكن كلنا ثقة باللاعبين في تقديم أفضل العروض والخروج من هذه المواجهة بنتيجة إيجابية تصب في مصلحة هدفنا بالبقاء في المنافسة والوصول للأدوار النهائية في هذه النسخة من البطولة”.
اليوم صراع التعويض والتأهل
 تقام اليوم الخميس مباراتان لحساب المجموعة الثالثة ببطولة “ناصر 12” وتحديدًا ضمن الجولة الثانية، حيث يلتقي في اللقاء الأول فريقا فور ايفر ونوماس في الساعة التاسعة وتليها في الساعة الحادية عشرة والنصف مواجهة الزعيم وويننغ، وتقام المباراتان على استاد مدينة خليفة الرياضية.
 في اللقاء الأول سيدخل فريقا فور ايفر ونوماس بغرض تحقيق الفوز الأول وتعزيز موقفها في التأهل للدور الثاني بعد أن خسرا في الجولة الأولى ولا يملك كلاهما أي نقطة، وقدم الفريقان أداء متذبذبًا في المباراة الأولى وبالتالي توحي المباراة بتقارب مستوى الفريقين.
 أما المباراة الثانية فهي مواجهة افتكاك الصدارة بين فريقي ويننغ والزعين، حيث حققا الفوز في الجولة الأولى ويملك كل فريق 3 نقاط، ويتوقع أن تكون مباراة قوية لكون كل فريق يسعى للتأهل عبر تحقيق النقاط الثلاث، ويمتلك كل فريق العناصر التي من الممكن أن ترجحه للفوز.
20 هدفًا في الجولة الأولى و3 فرق لم تزر الشباك
 حظيت الجولة الأولى من منافسات دورة “ناصر 12” بالعديد من الأرقام المسجلة على صعيد المجموعات الأربع، وبلغ عدد الأهداف المسجلة في المباريات الـ 8 للجولة الأولى 20 هدفا، وذلك بمعدل 2.5 لكل مباراة، وهو معدل مرتفع قياسا بالظهور الأول للفرق.
وسجلت المجموعة الرابعة نفسها كأعلى مجموعة شهدت تسجيل أهداف عبر 6 مرات اهتزت فيها شباك الفرق، فيما المجموعة الثالثة الأقل، إذ اهتزت الشباك في 4 مناسبات فقط.
 وكان فريق الأساطير الأكثر استقبالا للأهداف، إذ تلقت شباكه 3 أهداف، فيما دلمون الأكثر تسجيلاً بواقع 3 أهداف، وتعتبر فرق فور ايفر، الفخار وصقور البحرين، هي الوحيدة التي لم تسجل أهدافا خلال الجولة الأولى، فيما بقيت شباك فرق فيكتوريوس، بتلكو جنرز يونايتد والزعيم خالية من أي أهداف خلال منافسات المجموعة الأولى.
سمير هداف الجولة الأولى
تربع لاعب فريق دلمون المهاجم سمير بشير على صدارة ترتيب الهدافين لبعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من بطولة “ناصر 12” وتصدر سمير بشير الترتيب بهدفين وهما الهدفان اللذان سجلهما في مرمى فريق الأساطير في المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 لحساب المجموعة الأولى، فيما بقية الأهداف فقد توزعت بهدف واحد على 18 لاعبًا.
ومن المنتظر أن تشهد الجولة الثانية بروز لاعبين آخرين فيما يخص تسجيل الأهداف، لا سيما مع انكشاف الأوراق أمام الفرق وأهمية المباريات وتحديدًا الجولة الثانية التي تعتبر مفترق طرق لجميع الفرق في التأهل للدور الثاني أو مغادرة البطولة مبكرًا.
 رفعت مجموعة من مشجعي فريق الصقر الأبيض يافطة شكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك على هامش لقاء فريقهم مع النوايف في “ناصر 12”.
ورفع المشجعون في يافطة شكر كتب عليها “شكرًا ناصر” مع صورة شخصية لسموه في إشارة من الجماهير إلى الدور البارز والدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد للرياضة والشباب، عبر منح الفرصة للإبداع والكشف عن مواهبهم في دورة سموه الرمضانية.