+A
A-

خطة مجدولة لرش مناطق تكاثر البعوض

ذكرت الوكيل المساعد للصحة العامة مريم الهاجري أن قسم صحة البيئة بإدارة الصحة العامة باشر بتنفيذ عددا من الإجراءات لمعالجة مشكلة تكاثر البعوض أخيرا في بعض المناطق، مؤكدة أن القسم قام بالتعامل مع البلاغات التي وردت للإدارة، إذ تم اتخاذ وعمل اللازم بهذا الشأن، وتم توجيه جميع العاملين بمكافحة الحشرات للنزول للمناطق وباشر موظفي قسم صحة البيئة معالجة مشكلة تكاثر البعوض والتي تمثلت في القيام بالرش بالدخان والرش بالرذاذ متناهي الصغر عن طريق استخدام عدة أنواع من معدات الرش وتواصل العمل علي مدار الساعة الأسبوع الماضي.

وأكدت الهاجري أن فريق العمل يضم 21 موظفا لمكافحة الحشرات، و4 مشرفين موزعين على المحافظات. وإضافة إلى ذلك تم التواصل مع شؤون البلديات وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك.

ومن جانب آخر، قام قسم صحة البيئة بمواصلة الإجراءات لمكافحة مشكلة تكاثر البعوض، والتي تتمثل في القيام بالرش بالدخان والرش بالرذاذ المتناهي الصغر عن طريق استخدام أنواع عدة من معدات الرش، وقام المكافحون تحت إشراف اختصاصيي الصحة العامة بقسم صحة البيئة بعمليات الرش المناسبة حسب المشكلة ومصدرها، مبينة أن تكاثر البعوض في هذا الوقت يأتي نتيجة هطول الأمطار أخيرا وتجمع المستنقعات وارتفاع درجة الحرارة نسبيا، والتي جعلتها عوامل مساعدة لتكاثر البعوض.

كما أشارت الهاجري بان قسم صحة البيئة استقبل الشكاوى من مختلف المحافظات، وقام بدوره بالعمل على معالجتها.

ونوهت إلى أنه لمعالجة مشكلة البعوض يجب ان تتم معالجة مصدر تكاثر البعوض أولا وهو المستنقعات والمياه الراكدة عن طريق استخدام مبيدات يرقات البعوض للقضاء على الطور اليرقي، كما يتم القضاء على الطور البالغ من البعوض عن طريق الرش بالدخان والرش بالرذاذ متناهي الصغر.