+A
A-

“المناقصات”: 30 لوحًا شمسيًّا لتحسين إنتاج الآبار بـ 160.4 ألف دينار

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 5 مناقصات في الجلسة، تابعة لـ 3 جهات حكومية، بإجمالي 22 عطاء، في حين تم تعليق 6 عطاءات تابعة 4 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 583.3 ألف دينار.

وفتح المجلس 3 مناقصات لشركة تطوير للبترول، أولها لتوريد 30 وحدة من ألواح الطاقة الشمسية لحقن المواد المستحلبة كيميائيًّا تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 426.5 ألف دولار (ما يعادل 160.4 ألف دينار) وتم تعليقه. وتهدف “تطوير للبترول” لتوريد والحصول على 30 لوح حقن كيميائي شمسي موصول في الآبار لتحسين إنتاجها بأكثر الطرق فعالية من خلال حقن المواد الكيميائية المستحلبة من الآبار ورفع الغاز المستخرج بأقل تكلفة.

والمناقصة الثانية لتوريد مياه التنقية فلوكتريت ويستخدم هذا المنتج لتنقية المياه التي تم فصلها عن النفط في عملية فصل النفط عن الماء، ويتم التخلص من المياه المنقاة عن طريق ضخها في طبقة المياه الجوفية أو بئر النفط، تقدم إليها عطاء وحيد بقيمة 61.9 ألف دينار.

أما المناقصة الثالثة لتوريد 10 مضخات الطرد المركزي الأفقي (HP) التي يجب تركيبها في منصات الآبار تقدم إليها 6 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 213.6 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 426.6 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء لشراء 1600 وحدة من مصابيح الإنارة بقوة “100 وات” لاستخدامها من قبل إدارة توزيع الكهرباء تقدم إليها 8 عطاءات علق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 82.6 ألف دينار.

وكذلك، فتح المجلس مناقصة لجامعة البحرين لاستئجار آلات تصوير تقدم إليها 6 عطاءات علق اثنان منها، وأقل عطاء بقيمة 64.8 ألف دينار.