+A
A-

فرق “ناصر 12” ترفع وتيرة التحضيرات

“الفرسان” دشّن التحضيرات مبكرًا منذ مارس

“الزعيم” يعوّل على أبطال المراكز الشبابية للمنافسة

“جرناس” يسابق الزمن من أجل الوصول إلى الجهوزية التامة

“صقور البحرين” سعى لتعويض النسخة السابقة وبلوغ الثمانية

 

يواصل فريق الفخار تحضيراته الإعدادية؛ للمشاركة في دورة ناصر بن الرمضانية لكرة القدم (ناصر 12)، ويقود فريق الفخار المدرب الوطني سيد عباس أمين، والذي سبق له العمل في فئة الشباب بالنادي الأهلي، فيما يرأس الجهاز الإداري مدير الفريق عبدالرحمن جمعة، ويضم الجهاز أيضا الإداري عبدالأمير عبدالله.

وأكد إداري فريق الفخار عبدالأمير عبدالله أن الفريق دشّن تحضيراته للدورة يوم الإثنين الماضي الموافق 22 أبريل الجاري، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني سيد عباس أمين، فيما يساعده المدرب الوطني علي عبدالله، وهو أحد لاعبي نادي الشباب سابقًا.

وأشار عبدالأمير عبدالله إلى أن فريق الفخار واصل تدريباته على ملعبه بقرية جنوسان، مبينًا أن الفريق لم يلعب أي مباريات ودية حتى الآن، وأوضح أن المشاركة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تأتي بالتأكيد بهدف المنافسة على لقب البطولة، خاصة وأن فريق الفخار سبق له التتويج باللقب.

وذكر إداري فريق الفخار أن التشكيلة خلال هذه النسخة من الدورة ستضم اللاعب الدولي السابق المخضرم حسين سلمان، بالإضافة إلى اللاعب الدولي السابق حسين الشكر، علاوة على تواجد لاعبين بارزين كعبدالله مهدي وأحمد الصفار، مبينًا أن خيار المحترف الثاني إلى جانب حسين سلمان لم يحسم حتى الآن على أن تتضح هويته خلال الأيام المقبلة، ومؤكدا أن معظم عناصر الفريق هي مثلت الفخار خلال النسخة الـ 11 في العام الماضي.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الفخار في المجموعة الثانية إلى جانب فرق بتلكو جنرز يونايتد، تايلوس والأحلام.

شباب بوري يقودون فرقة الزعيم

أكد مدير فريق الزعيم إبراهيم البوري أن الفريق دشّن تحضيراته الإعدادية لمنافسات ناصر 12 قبل حوالي 10 أيام تحت قيادة المدرب الوطني علاء المطوع، وأوضح البوري أن الفريق خاض في المرحلة السابقة من فترة الإعداد مباراة ودية واحدة، في حين تستمر الحصص التدريبية؛ تأهبا لمنافسات الدورة والوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة قبل تدشين المشوار.

وأكد البوري أن فريق الزعيم يضم عناصر في غالبيتها من نادي بوري الذي أحرز لقب دوري المراكز الشبابية في العام الماضي، مشيرًا إلى أن العناصر المحترفة التي سيضمها الفريق في تشكيلته للدورة ستكون من منطقة بوري أيضا من اللاعبين الذين يلعبون في منافسات الدوري المحلي المنظم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وذكر إبراهيم البوري أن فريق الزعيم يطمح كبقية الفرق في الظهور بأفضل صورة ممكنة، وتحقيق أفضل النتائج، مؤكدًا السعي للمنافسة على لقب البطولة، وأن هذا الأمر حق مشروع لجميع المشاركين.

وقال مدير فريق الزعيم إن الفريق قدم مستويات مميزة خلال النسخة الماضية، إذ وصل الفريق إلى ربع النهائي ولعب مباراة قوية وصعبة أمام حامل اللقب آنذاك فريق بتلكو جنرز يونايتد، قبل أن تحسم المباراة لصالح الجنرز بهدفين مقابل واحد.

وأكد البوري أن الفريق سيضم في تشكيلته مزيجًا من عناصر الخبرة والشباب، مشيرًا إلى وجود العديد من العناصر الشبابية القادرة على البروز وإظهار إمكاناتها بتقديم أفضل المستويات، مؤكدًا أن فريق الزعيم يسعى لإثبات وجوده والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في الدورة.

يشار إلى أن القرعة أوقعت فريق الزعيم في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق فور ايفر، نوماس بالإضافة إلى ويننغ.

 

“صقور البحرين”... بطموح التعويض

قال قائد فريق صقور البحرين الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة: “إن الفريق يشارك للمرة الرابعة على التوالي في منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم. فقد قدم الفريق نفسه بشكل جيد في أول مشاركتين ونجح في العبور لدور الثمانية، إلا أن مشاركته الثالثة في النسخة الماضية لم يحالفه الحظ في تجاوز عقبة الدور الأول. وفي هذه النسخة يطمح الفريق لتجاوز مرحلة الدور الأول ومواصلة المنافسة  في الأدوار النهائية والوصول لأبعد نقطة”.

وأشار الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة إلى أن إعداد الفريق كان قصيرًا للمشاركة في هذه النسخة مقارنة بالنسخ الماضية، ولكن الجهاز الفني عوض ذلك بتكثيف عدد المباريات لرفع جاهزية اللاعبين، موضحًا أن الفريق عوّل على الاستقرار الفني من خلال دعم بقاء المدرب الوطني محمد سعد خليفة لمواصلة قيادة الفريق، موضحًا أن الفريق يمتلك عددًا من العناصر المحلية ويدرس إمكانية التعاقد مع محترفين من الدوري المحلي.