+A
A-

زعيم السلة البحرينية إلى نهائي الخليجية

بلغ فريق المنامة المباراة النهائية للبطولة الخليجية 39 للأندية لكرة السلة بعد فوزه الكبير على نظيره شباب أهلي دبي بنتيجة (93/107) في المباراة الجماهيرية التي أقيمت يوم أمس للدور نصف النهائي.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للمنامة 24/28، الثاني للمنامة 16/21، الثالث للمنامة 15/32، الرابع لشباب أهلي دبي 26/38)، وبذلك سيلتقي المنامة مساء اليوم السبت نظيره الشارقة الإماراتي على كأس البطولة في تمام الساعة 7 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية وقبل ذلك يلتقي شباب أهلي دبي مع الشمال القطري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان أبرز مسجلي المنامة تيركو بـ 30 نقطة وتلاه لامبي 24 نقطة، فيما كان ميرفي أفضل مسجلي لاعبي شباب أهلي دبي بـ 43 نقطة وتلاه جونسون 24 نقطة.

وقدم لاعبي المنامة مباراة بطولية منذ الدقيقة الأولى وحتى نهايتها عبر الدفاع الدفاع المستميت والمحكم أمام لاعبي الخصم، وأيضاً تعملق في الجانب الهجومي وسط تركيز عالٍ للغاية، الأمر الذي جعله يأخذ فارق النقاط منذ الربع الثالث والذي أعطاه الأفضلية في تسييرّ المجريات لصالحه رغم قوة وعناد شباب أهلي دبي.

الشوط الأول

بداية قوية من لاعبي المنامة عبر ثلاثيتيّ حسين شاكر وحسن نوروز إلا أن شباب أهلي دبي عاد بهدوء والتقدم عبر الثلاثيات والنقطتين ليأخذ بالنتيجة 6/13 وسط غياب التسجيل تحت الحلق للاعبي المنامة، ليعود الأخير عبر الدفاع الجيد وثلاثيات تيركو ولامبي واختراقات لامبي تحت الحلق مع نقطتيّ حسين شاكر بتقليص الفارق وأخذ الأسبقية عند النتيجة 17/18، لتزداد الإثارة والندية بين لاعبي الفريقين ويواصل المنامة أفضليته عبر نقطتي محمد أمير وثلاثية نوروز ولكن كان يشوف الجانب الدفاعي بعض الخلل وخصوصاً أن لاعبي شباب أهلي دبي سجلوا نقاطهم من داخل الحلق في الدقائق الأخيرة لينهي الربع لصالحه 24/28.

الربع الثاني

واصل لاعبي المنامة على تألقهم الفني في الجانب الهجومي وسط ارتباك في أداء الفريق الإماراتي، وأخذت النتيجة بالتقدم عبر تعملق تيركو بالثلاثيات ومحمد أمير تحت الحلق 31/37 ليتدخل مدرب الإمارات بطلب وقت مستقطع لمعالجة الأمور في فريقه مع تبقي 6 دقائق ونصف تقريباً. اشتدت الأعصاب بأرضية الميدان بين لاعبي الفريقين للاحتكاك البدني وخصوصاً من جانب الفريق الإماراتي والذي تأثر بضغط الجماهير وتألق لاعبي المنامة، فيما النتيجة كانت تتوسع للأخير عبر نقاط ميثم جميل وتيركو  37/45. سارت الدقيقتين الأخيرتين حظيت بالكثير من الأخطاء في الفريقين ليتمكن ميثم جميل من تسجيل ثلاثية وقبلها نقطتين مقابل ثلاثية واحدة لميرفي وينتهي الربع لصالح المنامة 40/49.

الربع الثالث

بداية مثيرة ونارية للاعبي المنامة بالدفاع المحكم والجاد أمام لاعبي شباب أهلي دبي، وفي المقابل “الفاست بريك” والهجوم المنظم والمنوع في التسجيل عبر تيركو ونوروز ولامبي الذين وسعوا الفارق وسط ارتباك تام بأداء الفريق الإماراتي والنتيجة 44/59 بعد مرور 4 دقائق لتعجل بمدرب شباب أهلي دبي بطلب وقت مستقطع. واصل المنامة أفضليته وأخذ بالتسجيل على النهج نفسه من داخل وخارج القوس عبر لامي وتيركو ونوروز ولامبي 51/77.  لم يتغير الحال كثيراً في الدقيقتين الأخيرتين في حال الفريق الإماراتي الذي تاه أمام عنفوان المنامة الذي تلاعب به كيفما أراد لينهي الأخير الربع لصالحه 55/81.

الربع الأخير

ارتفع رتم اللقاء في ظل صحوة محترفي شباب أهلي دبي أمام تعملق لاعبي المنامة كحسن نوروز مصوب الثلاثيات ولامبي ومحمد أمير تحت الحلق والنتيجة 69/90 مع تبقي 6 دقائق تقريباً ليتدخل سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع لمعالجة وضع فريقه وخصوصاً أن الفريق الإماراتي تمكن من تسجيل نقاط عديدة دون تغطية دفاعية.

المنامة واصل في تسجيل بعض النقاط ولكن في المقابل فقد محترفه لامبي للأخطاء الشخصية ونجح لاعبي شباب أهلي دبي تدريجياً في تقليص الفارق 101/90 إلا أن لضيق الوقت وفارق وخبرة لاعبي المنامة حسمت الأمور لصالحه.