+A
A-

“خدمة سويفت gpi” تحد من المخاطر

عقد مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع منظمة “سويفت” ورشة عمل لمجموعة المستخدمين لنظام سويفت في البحرين أمس، وذلك حول بيئة الدفع على نظام سويفت. وقد حضر الورشة 80 مندوبًا عن المؤسسات المالية في المملكة، حيث سلّطت الورشة الضوء على أهمية الجانب الأمني على مستوى المؤسسات بشكل خاص والقطاع بشكل عام.

وقامت “سويفت” خلال ورشة العمل بعرض “خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية” (gpi)، حيث كانت عمليات التحويلات المالية في السابق تتم بشكل بطيء وتنقصها الشفافية وتعرض المتعاملين لرسوم لا يمكن التنبؤ بها. وتأتي مبادرة خدمة (gpi) انطلاقًا من أهمية تحسين خدمة العملاء في عمليات التحويلات المالية لدى البنوك، حيث تهدف الخدمة إلى استخدام أسرع للأموال في اليوم ذاته، شفافية الرسوم وتتبُع المدفوعات من المرسل إلى المستفيد، وتحويل المعلومات الخاصة بالتحويلات دون أي تغيير.

كما قامت “سويفت” بعرض خدمة “التحكم في المدفوعات”، حيث تساهم الخدمة في الحد من مخاطر الاحتيال والتي تعد جزءًا أساسيًّا من “برنامج أمن العملاء” (CSP)، كما أن هذه الخدمة ستوفر حماية للبنوك والمتعاملين من خلال التنبيه وحجب عمليات الدفع المشبوهة.

يذكر أن خدمة “التحكم في المدفوعات” المقدمة من قبل “سويفت” سهلة الاستخدام والتطبيق بشكل فوري، دون الحاجة إلى تركيب أجهزة أو تنزيل أي برامج خاصة بذلك.

وقال  المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بالمصرف المركزي ورئيس مجموعة المستخدمين لنظام سويفت في البحرين، يوسف الفاضل “إن الالتزام بتوصيات “برنامج أمن العملاء” CSP والاستخدام الأمثل لخدمات سويفت من شأنه أن يسهل إلى حدٍّ كبير آليات العمل المطورة والآمنة”.