+A
A-

“الأعلى للمرأة” ينظم جلسة حوارية ضمن المؤتمر العالمي

نظم المجلس الأعلى للمرأة جلسة حوارية بعنوان “رائدات الأعمال... التقدم المحلي والتوجهات العالمية”، ضمن أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال.

وتحدث في الجلسة الحوارية كل من المدير العام للسياسات والتطوير في المجلس الأعلى للمرأة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مايا شوكليت” سونيا جناحي، ومدير إدارة البحوث في مركز “دراسات” عمر العبيدلي، وعضو مجلس إدارة جمعية المصدرين التركية، وعضو لجنة المرأة بالجمعية ميليسا توكوز موتلو.

واستعرضت الجلسة عددا من المحاور من بينها واقع مشاركة المرأة في مجال ريادة الأعمال، والفرص الواعدة في المجال، إذ تحدثت الشيخة دينا بنت راشد عن الدعم الذي تقدمه البحرين لتشجيع المرأة واستدامة حضورها في مجال ريادة الأعمال، والفرص الواعدة في هذا المجال.

من جانبها، تحدثت جناحي عن جهود الجهات الوطنية في المجال ومن بينها وزارة الصناعة والتجارة وغرفة صناعة وتجارة البحرين و “تمكين”، والفرص الواعدة في مجال ريادة الأعمال ومن بينها مركز صادرات البحرين، والسجلات الافتراضية، وأنظمة الاحتضان وتسريع الأعمال، والتشبيك مع الجهات الإقليمية والدولية، إضافة إلى البحرين كمركز للتكنولوجيا المالية.

بدوره، عرض العبيدلي جوانب من آليات دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال من المنظور الدولي، وأفضل الممارسات والإحصاءات الدولية، مشيرا إلى أن البحرين تشغل مكانة متقدمة في التقارير الدولية ذات الصلة.