+A
A-

الأهلي يختتم معكسر مصر والمنامة يرفع الجهوزية

اختتم الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي معسكره الإعدادي الذي أقامه في عاصمة جمهورية مصر العربية - القاهرة؛ تحضيرًا للبطولة الخليجية التاسعة والثلاثين للأندية الأبطال التي سيستضيفها نادي المنامة في الفترة من 20 حتى 27 أبريل الجاري.

وعادت بعثة الأهلي إلى أرض الوطن في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس؛ لاستئناف تحضيراته المحلية تأهبًا لخوض غمار منافسات البطولة.

وخاض النسر الأهلاوي خلال معسكره التحضيري الذي امتد لـ 6 أيام تدريبات صباحية ومسائية مكثفة، إلى جانب عدد من المباريات الودية مع فريقي الجيش والزمالك.

وخضع لاعبو الفريق للراحة يوم أمس، إذ من المؤمل أن يستأنف الفريق التجمع مساء اليوم بإقامة المران الرئيس على صالة النادي.

وشكّل معسكر تركيا فرصة سانحة للجهاز الفني لسلة الأهلي؛ لتحسين بعض الأمور قبل الدخول في معترك المنافسات، كما شكّل فرصة مثالية لرفع درجة جاهزية جميع اللاعبين البدنية والفنيّة، والعمل على إيجاد التشكيلة والإستراتيجيات المناسبة للفريق.

إلى ذلك، يواصل فريق كرة السلة بنادي المنامة تحضيراته المحلية؛ تأهبًا للقاء الافتتاح الذي سيجمعه بفريق السيب العماني.

وكان المنامة قد أعلن قبل يومين التعاقد مع المدرب الوطني سلمان رمضان لقيادة فريق السلة في البطولة إلى جانب المدرب عقيل ميلاد.

ويعكف الجهاز الفني للفريق المنامي خلال التحضيرات المحلية على معالجة أخطاء الفريق التي وقع فيها خلال مبارياته بالدوري المحلي؛ من أجل تحديد ملامح التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها البطولة، والاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين الذين فرضوا أسلوبهم بالشكل الجيد وطبقوا الخطط الهجومية والدفاعية التي تدرب عليها الفريق في فترة التحضيرات.

وتعاقد النادي مع محترفين اثنين لتدعيم صفوف الفريق في البطولة، إذ تعاقد أولا مع الأميركي تريكو وايت، قبل أن يتعاقد مع البولندي ماسيج لامب.

ويطمح ممثلا المملكة المنامة والأهلي للمنافسة على اللقب وخصوصًا في ظل الدعم المعنوي الذي يلقاه الفريقين، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير، والذي سيساعد الفريقين على الوصول لمراحل متقدمة في المنافسة.

وتواجدت أندية السلة البحرينية في البطولات الخليجية بقوة ممثلة بفريقي المنامة والأهلي صاحبي النصيب الأكبر من المشاركات الخليجية، إذ شارك المنامة في 21 نسخة، وهذه هي المشاركة الخامسة على التوالي للزعيم والثانية والعشرين في تاريخه وهو عدد مرات فوزه ببطولة الدوري. المنامة وخلال مشاركاته في البطولة، ظفر باللقب الخليجي في مناسبتين بعد أن حقق لقب نسختي 1995 و2001 اللتين أقيمتا على أرض مملكة البحرين.

ويأتي في المرتبة الثانية من حيث المشاركة فريق الأهلي بـ17 مشاركة، وهو عدد مرات فوزه بالدوري. ويمتلك الأهلي الرصيد نفسه في مرات الفوز باللقب الذي حققه عامي 1985 و1988. أمّا فريق المحرق، فإنه سجل ظهوره في البطولة في 4 مناسبات، إذ شارك في بطولات أعوام2009 و2012 و2013، وأخيرًا 2018.

ووقع نادي المنامة في المجموعة الثانية إلى جانب فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي، السيب العماني، الشمال القطري، في حين وقع ممثل البحرين الثاني في البطولة الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب حامل اللقب الشارقة الإماراتي، العربي القطري وأحد السعودي.

وستنطلق منافسات البطولة التي ستقام على صالة مدينة خليفة الرياضية، يوم السبت 20 أبريل المقبل، فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة بتاريخ 27 أبريل المقبل.

إلى ذلك، بدأت الفرق الخليجية المشاركة في البطولة التوافد للمملكة، إذ وصل أولا فريقا الشارقة شباب أهلي دبي الإمارتيين، قبل أن يليهما فريق السيب العماني؛ وذلك لإقامة معسكر إعدادي قصير، يستمر حتى 19 أبريل الجاري، في إطار التحضيرات لمنافسات البطولة.