+A
A-

الوهيبي: استضافة عمان لمباريات مونديال 2022 قرار دولة

عبر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم سعيد الوهيبي عن اعتزازه الكبير بنيل ثقة الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية لشغل عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك في الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي (الكونجرس ال 29) والذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور 6 ابريل الجاري للدورة الانتخابية 2019/2023.

وأضاف الوهيبي “أتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة الاتحادات الأهلية التي منحتني ثقتها وأتمنى بأن أكون عند حسن ظنهم لخدمة الكرة الآسيوية والعمل على مواصلة مسيرة النجاحات والمكتسبات لكرة القدم في القارة الآسيوية..”.

وفاز الوهيبي بمعقد عضوية اللجنة التنفيذية عن منطقة غرب آسيا مع كلا من السيد عبدالخالق مسعود أحمد (العراق)، السيد هاشم حيدر (لبنان)، الدكتور حميد محمد الشيباني (اليمن)، وفاز عن منطقة الوسط السيد سيد علي رضا آغازادة (أفغانستان)، ومنطقة الجنوب السيد داشو اوغين تسيتشوب دورجي (بوتان)، ومنطقة الآسيان السيد كريس نيكو (أستراليا)، داتو حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا)، الدكتور تران كووك توان (فيتنام)، ومنطقة الشرق السيد فوك كاي شان اريك (هونغ كونغ).

وذكر الوهيبي أنه لازال الوقت مبكرا لأوانه بخصوص اختيار اللجنة التي سيعمل بها، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعمل على تشكيل لجانه في أقرب اجتماع من دون أن يشير إلى أي لجنة يود تقلد رئاستها أو عضويتها، نافيا أن يكون قد تحدث مع أي عضو آخر عن توزيع اللجان.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس الاتحاد العماني في تصريح خاص ل “البلاد سبورت” أن استضافة سلطنة عمان لبعض مباريات مونديال قطر 2022 لم يحسم وأن القرار عائد للدولة وليس اتحاد الكرة العماني.

وأضاف الوهيبي “ لقد أخذ الحديث عن هذا الموضوع قسطا وافراً من الاهتمام بمختلف وسائل الإعلام... لقد تقدم لنا الاتحاد الدولي (الفيفا) بهذا الطلب ولكن القرار ليس بيدنا وإنما بيد الدولة ولست مخولا بالحديث عنه بشكل أكبر”.

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” دراسة احتمالية استضافة سلطنة عمان والكويت لبعض مباريات مونديال 2022، ويفكر الفيفا بزيادة عدد المنتخبات بالبطولة المقبلة لتشمل 48 فريقاً بدلاً من 32 فقط، وذلك وفقاً لما نشرته العديد من الصحف العالمية طوال الفترة الماضية.

وتحظى الفكرة بدعم كبير من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عندما ألمح إلى دراسة تنفيذ المقترح بزيادة عدد المنتخبات بالبطولة، حيث يرغب في تنفيذه بدايةً من النسخة المقبلة بدلاً من ظهورها للنور خلال مونديال 2026، والذي سوف تستضيفه الولايات المتحدة الأميركية بالمشاركة مع كندا والمكسيك.

هذا وسيتخذ القرار النهائي بشأن زيادة عدد المنتخبات بالمونديال المقبل خلال شهر يونيو المقبل.