+A
A-

خلف: البحرين تبوأت مكانة مرموقة في الفروسية محليًّا وعالميًّا

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن حرص واهتمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمجال الفروسية وسباق الخيل، بوّأ البحرين لنيل مكانة مرموقة على المستويين العربي والعالمي، وأكد قدرة المملكة لتنظيم واستضافة المحافل الدولية وإقامة الفعاليات بصورة مشرفة.جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل الشيخ دعيج بن سلمان بن مبارك آل خليفة، وعضو مجلس الإدارة وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل خالد أحمد.

وتقدم الوزير بخالص التهاني والتبريكات على حصولهم على الثقة الملكية السامية بتعيينهم في الهيئة، مؤكدا أن الخبرة التي يمتلكونها كفيلة بتحقيق نقلة نوعية في مسيرة الخيل بالبحرين والقدرة على القيام بالمهمات المنوطة بهم على أكمل وجه.

وأثنى على اهتمام ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتوجيهاته السديدة في إقامة سباقات القدرة ووصولها إلى المستويات العالمية.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات والدعم كل لعمل الهيئة بما يعكس الهدف الذي تأسست من أجله.

واستعرض الشيخ دعيج بن سلمان الخطة المستقبلة لعمل الهيئة في رسم السياسة العامة للهيئة واتخاذ القرارات والإجراءات لتحقيق أهدافها. وأكد أن الهيئة وضمن خطتها المستقبلية ستقدم إضافة ونقلة نوعية في مجال الفروسية والخيل بالمملكة لتتبوأ المملكة درجات رفيعة محليا وخارجيا. وأوضح أن رياضة الخيل في البحرين قديمة وموجودة منذ أكثر من 300 عام، مؤكدا الحرص على المحافظة على مسيرة الخيل في المملكة وبناء الإستراتيجيات التي تؤمن لها المضي قدما في طريق التطوير والعمل على تنفيذ الرؤية السامية لجلالة الملك في مجال رعاية الخيل والاهتمام بها.