+A
A-

خلف: “مراعي 5” يُستقبل الجمهور بدءا من الأربعاء

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن معرض الإنتاج الحيواني “مراعي 5” في نسخته الخامسة، والذي يقام تحت الرعاية السامية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يتميّز عن النسخ الماضية باحتضانه سلسلة متنوعة من الفعاليات يعزز الإستراتيجية الوطنية للأمن الغدائي.

وأشار خلف خلال الجولة التفقدية للاستعدادات الميدانية لمعرض “مراعي 5” والذي ستكون أبوابه مفتوحة للزوار بدءا من يوم الأربعاء المقبل من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، إلى أن الاستعدادات تسير وفق ما هو مرسوم لها، مؤكدا أهمية هذا المعرض نظرا للأعداد الكبيرة التي يستقطبها لما فيه من فعاليات متنوعة.

وقال “إلى جانب إقامة المسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين، هناك مشاركة عدد من العارضين والفنانين العالميين في مجال الفن الحيواني من داخل وخارج مملكة البحرين”.

ورفع الوزير الشكر والعرفان لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على دعم سموه وتوجيهاته الكريمة بتقديم كافة التسهيلات لإقامة “مراعي 5” في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا في إظهار معرض هذا العام بالصورة المشرفة.

وقال خلال تفقده موقع المعرض بالصخير يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبوالفتح، ورئيس اللجنة التنفيذية لـ “مراعي 5” الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد كبير من مسؤولي الوزارة ومسؤولي الجهات المشاركة، إن “تنظيم معرض دولي متخصص في مجال الإنتاج الحيواني يعزز موقع البحرين الريادي ودورها في تعزيز الأمن الغذائي”.

وأوضح خلف “عملنا أن يكون المعرض حسب توجيهات جلالة الملك، من خلال تبادل التجارب والمعلومات والتقنيات الحديثة في الإنتاج الحيواني، وخلق بيئة تفاعلية بين المشاركين والعارضين بمشاركة كبيرة من الخاص”.

واستمع الوزير خلال جولته التفقدية لموقع المعرض صباح أمس للاطلاع على سير العمل في الموقع، إلى شرح مفصل من قبل الشركة المنظمة عن الإجراءات التي اتخذتها إضافة إلى سير العمل ومراحل التنفيذ، مطلعًا على محتويات المعرض كافة وآخر ما تم إنجازه في الموقع.

وأكد الوزير أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على وضع توجيهات جلالة الملك بتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني موضع التنفيذ، من خلال المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي والارتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في البحرين، إضافة إلى تأكيد ريادة المملكة في مجال تنظيم المعارض المعززة للاقتصاد والسياحة فيها.