+A
A-

1.4 مليون دينار للشبكة الكهربائية بـ“تطوير”

طرحت شركة تطوير للبترول في مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لصيانة شبكة التوزيع الكهربائي عالي الجهد تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 3.6 مليون دولار (ما يعادل 1.4 مليون دينار)، في حين أكبرها بقرابة 15 مليون دولار (ما يعادل 5.6 مليون دينار).

ووفقًا للمعلومات المنشورة على الموقع، فإنه يجب أن يشمل أداء المقاول للخدمات توفير المواد والمعدات والموظفين والنقل التي يتم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير. وهناك ستة مكونات رئيسة لهذه الخدمة، هي: المقاولات المجدولة على خط الصيانة الوقائية، الصيانة الوقائية والصيانة العامة من الشركة، خدمة الاستدعاء عند الطلب والاستجابة للطوارئ، قائمة العيوب الخاصة بإيقاف المكالمة للخطأ الرئيس أو الصيانة التصحيحية، خدمات المقاول المتخصصة المطلوبة بناء على الطلب، وخدمات أخرى.

كما طرحت الشركة مناقصة لتوقيع عقد زمني لمدة خمس سنوات لتوريد قطع غيار مضخات ماركة “بيكو” لاستخدامها في وحدات تجفيف الغاز رقم (ك 1) و(ك 2) في حقل البحرين لاستخدامها في أعمال الصيانة الدورية تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 644.1 ألف دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لهيئة الكهرباء والماء؛ من أجل دعوة التأهيل المسبق للمقاولين المحليين لأعمال صيانة القواطع الكهربائية وأعمال الحماية لأعمال العقود الزمنية في إدارة نقل الكهرباء، تقدم إليها 21 عطاء فنيا.

ونظر المجلس في مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لتقديم الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق مشروع المدينة الرياضية والإشراف على تنفيذه، تقدم إليها 6 عطاءات فنية. ويتكون المشروع من المنشآت الرياضية (استاد رياضي بسعة نحو 50 ألف متفرج، صالة رياضية متعددة الاستخدامات بسعة نحو 10 آلاف متفرج، مجمع المسابح والصالات للألعاب الفردية، الملاعب الخارجية ومضمار ألعاب القوى)، المرافق والخدمات والبنية التحتية.

وكانت وزارة الأشغال وشؤون البلديات طرحت في 8 فبراير 2018 مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية لتصميم مشروع المدينة الرياضية بالصخير، تقدم إليها عطاء وحيد بقيمة 4 ملايين دينار.

وبتاريخ 7 سبتمبر 2018، طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات  مناقصة لأعمال بناء المجموعة الثانية من مشروع المدينة الرياضية، وهي المسرح المفتوح، تقدم إليها 5 عطاءات، أقلها بـ 14.5 مليون دينار وأكبرها بقرابة 19.7 مليون دينار.

كما نظر المجلس في مناقصة للوزارة بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لمشروع تشييد وبناء مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد تقدم إليها 8 عطاءات فنية.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح 12 مناقصة تابعة إلى 8 جهات حكومية، بإجمالي 62 عطاء، في حين علق 3 عطاءات تابعة لجهتين. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 2.5 مليون دينار.

وفتح المجلس 4 مناقصات لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أولها لشراء 4500 وحدة متنوعة من أمتار الكهرباء الذكية لغرض استخدامها من جانب إدارة توزيع الكهرباء، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بقيمة 174 ألف دينار، والثانية لشراء 1400 وحدة من أعمدة الإنارة بطول 8 أمتار للاستخدام في شبكة الكهرباء والماء في البحرين تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 101.9 ألف دينار، فيما تعلقت الثالثة بشراء 900 وحدة من مراوح طرد صناعية، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 40.3 ألف دينار، والأخيرة لتزويد غاز ثاني أكسيد الكربون إلى محطة رأس أبو جرجور لإنتاج المياه تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 67 ألف دينار.

كما فتح المجلس مناقصة لوزارة شؤون الإعلام لطرح مناقصة (عامة محلية)؛ لتوفير وصلتي (GMPLS)؛ لبث قنوات البحرين الفضائية على القمر الاصطناعي Eutelsat 8 بين البحرين والكويت ووصلة أخرى بسرعة 17Mbps بين البحرين ولندن، تقدم إليها 3 عطاءات علق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 46.9 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 157.2 ألف دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لشركة مطار البحرين لتوريد معدات وملابس الحماية لرجال مكافحة الحريق بالمطار، تقدم إليها 6 عطاءات أقلها بنحو 25.8 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 76.9 ألف دينار.

وأيضا فتح المجلس مناقصة لبورصة البحرين للتأمين الصحي والتأمين على الحياة لموظفي البورصة وعوائلهم بدءًا من تاريخ 1 يونيو 2019 ولغاية 31 مايو 2020، تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 33.8 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 93.1 ألف دينار.

 

أبرز العطاءات المطروحة

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

تطوير للبترول

صيانة شبكة التوزيع الكهربائي عالي الجهد

3

Rukun Al Yaqeen International WLL

3,638,772.530 دولار

تطوير للبترول

عقد زمني لمدة 5 سنوات لتوريد قطع غيار مضخات ماركه بيكو

1

THE FUTURE SHOP WLL

644,120.68

الأشغال (الصندوق السعودي للتنمية)

مناقصة الخدمات الاستشارية لمراجعة وثائق المشروع والإشراف على تنفيذ مشروع المدينة الرياضية بالصخير - الحزمة الأولى

6

-

0.00

الأشغال (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية)

مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد رقم المشروع

8

-

0.00