+A
A-

27 ألف زائر لمهرجان الزهور

قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب الشيخ هشام بن محمد آل خليفة” شكَّل مهرجان الزهور أهمية كبيرة لهذا العام؛ كونه يعقد لأول مرة في سوق المزارعين بهورة عالي.

إلى جانب مشاركة شركات زراعية بحرينية متخصّصة قامت بعرض منتجات محلية متنوعة. فضلا عن الإقبال الكبير على المهرجان وما يلعبه ذلك من دعم كبير للمزارع البحريني وترويج المنتجات المحلية ذات الجودة العالية، وبالتالي المساهمة في دعم وتنمية القطاع الزراعي المحلي، وهو ما يهدف إليه سوق المزارعين بهورة عالي، حيث وصل عدد مرتادي المهرجان في فترة انعقاده أيام السبت إلى ما يزيد عن 27 ألف زائر”.

وكان سوق المزارعين الدائم بهورة عالي استضاف مهرجان الزهور السنوي خلال أيام السبت في الفترة من 26 يناير وحتى 30 مارس 2019 بالتعاون بين كل من وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومجموعة بنك البحرين للتنمية والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. 

وشارك في المهرجان عدد من الشركات والمشاتل الزراعية والهواة، وتم عرض أنواع مختلفة من الزهور والورود الطبيعية والشتلات ونباتات الزينة، وغيرها من الأنواع النباتية التي يكثر زراعتها وإنتاجها محليًا في فترة المعرض. كما شهد المهرجان إقبالا كثيفا من جانب الزوار والمتسّوقين.

كما أكد الشيخ هشام أهمية تنظيم هذا المهرجان على صعيد عملية تقديم منتجات بحرينية موسمية وتكامل المنتجات التي تعرضها سوق المزارعين للمستهلكين.