+A
A-

لاتيفي يخطف لقب الجولة الأولى للفورمولا 2

فاز السائق الكندي نيكولاس لاتيفي بالسباق الأول للموسم الجديد من منافسات بطولة الفورمولا 2 التي أقيمت أمس على حلبة البحرين ضمن منافسات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019.

وقدم لاتيفي سباقًا رائعًا مليئا بالمتغيرات استطاع من خلاله التقدم إلى المركز الأول في أكثر من مناسبة، ما يجعله سباقًا مميزًا للسائق الكندي الذي انطلق من المركز الرابع واستطاع التقدم إلى المركز الثالث مع بداية السباق.

وفي السباق المكون من 32 لفة بواقع 172.938 كيلومتر، قطع لاتيفي المسافة في 59:19.517 دقيقة أمام السائق الإيطالي لوكا جيوتو من فريق يو ان اي فيرتوسي والذي قدم بدوره سباق رائع تمكن من خلاله تعويض تأخره في بعض اللفات بعد ان تراجع من المركز الأول إلى المركز الثامن عند الانطلاق.

وأكمل البرازيلي سيرجي سيتيه كمارا من فريق داماس، مجموعة السائقين الصاعدين لمنصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق 17.826 ثانية عن الأول.

وشهد السباق العديد من نقاط التحول بدءًا بالسائق لاتيفي الذي ظل ملاحقًا للمتصدر حينها السويسري لويس ديليتراز من فريق كارلين في اللفة التاسعة، كما أنجز السائق جيوتو تجاوزات عدة أعادته للمركز الرابع في اللفة العاشرة والثالث عند اللفة الثالثة عشرة بعد تجاوزه للمتراجع نيك دي فريز من فريق اي ار تي جراند بري الذي أحتل المركز السادس مع نهاية السباق.