+A
A-

صراع “الجائزة الكبرى” يتجدد بين فيتيل وهاميلتون

يتجدد الصراع بين سائق المرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومنافسه سائق الفيراري الألماني سيبستيان فيتيل حامل لقب جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لعامين متتاليين.

واستطاع الألماني فيتيل بالعام 2017 من معادلة وكسر الرقم القياسي لسائق الماكلارين السابق الإسباني فيرناندو ألونسو الذي كان يحتكر الرقم القياسي بعدد مرات الفوز على حلبة البحرين الدولية بـ 3 ألقاب.

وبعد أن نجح فيتيل من معادلة رقم ألونسو العام 2017، انفرد بصدارة السائيقن الأكثر حصولا على لقب جائزة البحرين بعد أن حافظ على لقبه بطلا للمسابقة في العام الماضي؛ ليرفع عدد انتصاراته بجائزة البحرين إلى 4 ألقاب.

ويأتي الإسباني فيرناندو ألونسو في المرتبة الثانية من حيث عدد مرات في الفوز بلقب جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج بـ3 جوائز، حققها في الأعوام 2005 و2006 مع سيارة رينو، و2010 مع سيارة الفيراري.

في المقابل يمتلك السائق هاميلتون (مرسيدس) إلى جانب فيلبي ماسا، بعدد مرات الفوز بجائزة البحرين الكبرى، إذ سبق لهما أن حققا لقب الجائزة مرتين، حيث حقق هاميلتون جائزتي 2014 و2015 مع مرسيدس، في حين حقق ماسا لقب جائزتي 2007 و2008 مع فيراري.

ودائما ما يظهر السائقان هامليتون وفيتل بوادر منافسة ثنائية في سباق جائزة البحرين.

ويسعى هاميلتون لتعويض خسارته سباق جائزة أستراليا الكبرى، أولى مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى فورمولا 1، والتي فقد لقبها لمصلحة زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس، وذلك بعد أن انطلق أولا في السباق.

في المقابل، يسعى فيتيل لتحسين نتائجه والعودة لاعتلاء منصة التتويج التي لم يتمكن من اعتلائها في الجولة الافتتاحية لسباق الفورمولا هذا العام، وذلك باحتلاله المركز الرابع في سباق جائزة أستراليا.

ويجب أن يحذر هاميلتون ومنافسه فيتيل من القادم من الخلف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي بدأ هذا الموسم بطابع مختلف للغاية متمتعا بثقة عالية عمل على صقلها خلال الفترة الشتويّة، وذلك بعد أن اختبر في العام الماضي أحد أسوأ مواسمه في الفورمولا 1 حينما خضع لهيمنة زميله هاميلتون وفشل في الفوز بأي سباق وعانى من المشاكل الميكانيكية، إذ بات الفنلندي الذي يخوض موسمه الثالث مع “الأسهم الفضية” يدرك أهمية تقديم أداء مميز لئلا يخسر مقعده للفرنسي الشاب إستيبان أوكون (22 عاما) الذي يشغل منصب السائق الاحتياطي للفريق.

ويتصدر بوتاس صدارة ترتيب بطولة السائقين بـ26 نقطة، تاركا خلفه زميله في الفريق هاميلتون بـ18 نقطة، فيما يحل فيتيل في المركز بـ12 نقطة.