+A
A-

الأولمبي يواصل التحضيرات وغدًا اكتمال الصفوف

يواصل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، تحضيراته الإعدادية لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في مملكة البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس الجاري.
وسيلعب منتخبنا الأولمبي مباريات مجموعته الثانية على أرضه وبين جماهيره، إذ تضم المجموعة أيضا منتخبات فلسطين وبنغلاديش وسيرلانكا.
ختام الوديات
 وأنهى منتخبنا الأولمبي ودياته التحضيرية للتصفيات، إذ تعادل مع نظيره الكويتي يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري بنتيجة (1-1) على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، فيما خسر من نظيره العماني بـ 6 أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على استاد مدينة خليفة الرياضية.
اكتمال الصفوف
ومن المؤمل أن تكتمل صفوف المنتخب غدا الإثنين بانضمام اللاعبين المحترفين محمد الحردان ومحمد مرهون، في الوقت الذي انتظم فيه المحترفان الآخران حسين جميل وأحمد الشروقي بدءا من يوم الخميس الماضي.
ويقود المدرب سمير شمام الحصص التدريبية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، ومع تبقي أقل من أسبوع على التصفيات يرفع المنتخب من وتيرة التحضيرات تأهبا للاستحقاق الآسيوي.
  محاضرة مكافحة المنشطات
قدم اختصاصي مكافحة المنشطات باللجنة الأولمبية البحرينية حسين الحداد، محاضرة عن مكافحة المنشطات للاعبي المنتخب خلال المعسكر الحالي الذي يقيمه المنتخب منذ يوم السبت الماضي 9 مارس الجاري.
 نهائي السلة
حضر لاعبو المنتخب الأولمبي، المباراة النهائية الأولى لدوري زين السلاوي بين فريقي الرفاع والمحرق، والذي أقيم مساء الأربعاء الماضي على صالة مدينة خليفة الرياضية.
وتابع لاعبو المنتخب المباراة النهائية الأولى من على مدرجات صالة مدينة خليفة.
وقدم مدير المنتخب الأولمبي الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، شكره وتقديره إلى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، على تعاون سموه وتخصيص منطقة خاصة للاعبي المنتخب الأولمبي في المباراة الأولى لنهائي دوري زين لكرة السلة.
قائمة المنتخب
وكان المدرب التونسي للمنتخب الأولمبي سمير شمام استدعى قائمة مكونة من 27 لاعبا للتحضيرات، هم: محمد الحردان (aiginiakos FC اليوناني)، حسين جميل وأحمد الشروقي (birkirkara المالطي)، محمد مرهون (بوهيميانز براغ التشيكي)، يوسف حبيب، أحمد حبيب وسيد هاشم عيسى (المالكية)، أحمد صالح وعبدالعزيز الكندري (مدينة عيسى)، عمار محمد (المنامة)، سيد إبراهيم علوي وعلي حسن (الأهلي)، سيد محمد أمين وحسن الكراني (سترة)، مصعب عمر، جاسم خليف وحسين الخياط (الرفاع الشرقي)، جاسم نور، عدنان فواز وحمد شمسان (الرفاع)، عبدالرحمن الأحمدي ومحمد الشامسي (المحرق)، أحمد بوغمار (الحد)، حسن مدن وعباس العصفور (الشباب)، عبدالعزيز خالد وأنور أحمد (النجمة).
 جدول المباريات
 يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي سيدشن مشواره في التصفيات بلقاء منتخب بنغلاديش يوم 22 مارس، على أن يواجه منتخب سيرلانكا يوم 24، فيما يختتم مبارياته يوم 26 بمواجهة منتخب فلسطين.
وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية على ترشح صاحب المركز الأول من المجموعات الـ 11، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني مع صاحب الضيافة (تايلند)؛ ليكتمل العدد (16 منتخبا) في النهائيات الآسيوية.