+A
A-

ناصر بن حمد ينيب المؤيد لتتويج الأبطال

أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة لتتويج أبطال بطولة سموه الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية وذلك بحضور عدد من المسئولين والسفراء المعتمدون لدى المملكة.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة الدولية لها ارتباط تاريخي بالتراث الأصيل بما يتوافق مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والرامية إلى رعاية الخيل العربية والاهتمام بها باعتبارها تمثل جانب مهم من تاريخ البحرين وعراقتها، مشيراً سموه إلى أن فارس البحرين الأول حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه حريص على رعاية ودعم مختلف النشاطات المتعلقة بالخيل، حيث ساهمت هذه الرعاية بأن تكون مملكة البحرين أحد أكبر معاقل الخيول العربية الأصيلة واقترن اسم وتاريخ البحرين بالخيل العربية الأصيلة منذ القدم ومازال إلى يومنا هذا.
وأوضح سموه أن البطولة عكس الصورة المشرقة لحضارة مملكة البحرين في رياضة جمال الخيل العربية والتي اقترن اسمها بالتراث البحريني منذ القدم، حيث تعتبر هذه البطولة إحدى المحطات المهمة التي تحافظ على التراث البحريني وتعريف الأجيال المتعاقبة بهوية وتاريخ الخيل في المملكة الغالية.
وأكد سموه أن البطولة من بين المسابقات المميزة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحظيت بمشاركة كبيرة من قبل الاسطبلات البحرينية ومن دولة الكويت الشقيقة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث أصبحت مملكة البحرين مكاناً مناسباً للملاك لإبراز قدراته ومواهبه في تربية الخيول العربية وانتاجها بصورة كبيرة.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وكافة أعضاء اللجنة المنظمة بعد أن بذلوا جهود كبيرة من أجل تسجيل نجاح آخر في الاستضافات الدولية والتأكيد على أن الكوادر البحرينية قادرة على إخراج كافة البطولات بأفضل صورة تنظيمية، مقدماً سموه التهاني والتبريكات إلى كافة الاسطبلات الفائزة بالمراكز الأولى.
المؤيد يتوج الأبطال
توج سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أبطال الفئات في بطولات بطل الأبطال، حيث حصل المهر ليفيندا على لقب بطولة المهرات الصغيرة للمالك علي مطر الواوان بنتيجة إجمالية (28.00)، والمركز الثاني بدوية المنامة للمالك محمد جعفر وبنتيجة إجمالية (10.00)، والمركز الثالث إي إي مليكة للمالك اسطبلات عالي بنتيجة إجمالية (9.00).
وفي بطولة المهور الصغيرة المركز الأول سديح الخالدية للمالك محمد المالكي بنتيجة إجمالية (23.00)، والمركز الثاني برينس للمالك اسطبلات عالي بنتيجة إجمالية (17.00)، والمركز الثالث زجير السيد للمالك خالد إبراهيم بنتيجة إجمالية (7.00).
وفي بطولة المهرات المركز الأول إي جي رندا للمالك محسن علي بنتيجة إجمالية (22.00)، المركز الثاني عالي شيخة للمالك اسطبلات عالي بنتيجة إجمالية (12.00)، المركز الثالث شيرين للمالك A.Y ARABIANS بنتيجة إجمالية (4.00).
وفي بطولة المهور المركز الأول عسام الشقيب للمالك مشعل بن محمد اليوسف بنتيجة إجمالية (25.00)، والمركز الثاني دي واصل للمالك علي الواوان بنتيجة إجمالية (15.00)، والمركز الثالث ميغلاد للمالك نبيل الحربي بنتيجة (5.00).
وفي بطولة الأفراس حقق المركز الأول كايين للمالك علاء عبدالجبار بنتيجة إجمالية (20.00)، المركز الثاني العنود الزين بنتيجة إجمالية (6.00)، المركز الثالث دريم الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (6.00).
وفي أقوى البطولات وهي بطولة الأفحل، حقق المركز الأول عالي فريد للمالك اسطبلات عالي بنتيجة إجمالية (22.00)، المركز الثاني هيرمس للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (11.00)، والمركز الثالث دي جاد للمالك خليل إبراهيم بنتيجة إجمالية (6.00).
الواوان: بطولة مثيرة
أكد المالك الكويتي علي مطر الواوان أن بطولة ناصر بن حمد الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية حققت نجاح كبير في ظل الامكانيات العالية التي يمتلكها المشاركين وخصوصاً الاسطبلات البحرينية التي ابهرت الجميع، مشيراً إلى أن الجميع سعى لتحقيق المراكز المتقدمة والكل يشعر بالفخر والاعتزاز في المشاركة خصوصاً أن البطولة تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وقال علي مطر الواوان: “حققت المركز الأول في فئتين، كانت المنافسة قوية بين المشاركين ، وأعتقد أن هذه البطولة تعتبر من أقوى البطولات التي شاركنا فيها وحرصت على إعداد الجياد بأفضل صورة، لقد كانت المنافسة كبيرة وقوية”.
وأضاف “اليوم الأول والثاني من البطولة شاهدنا فروقات كبيرة في المنافسة، حيث ازدادت قوة في كل فئة، بشكل عام لقد كانت البطولة مغايرة عن النسخة السابقة من جانب الإثارة، حيث تعتبر هذه النسخة مثيرة للغاية وأنا سعيد بتحقيق هذه النتائج”.
وأوضح علي مطر الواوان أن اللجنة المنظمة وفرت كافة الاحتياجات اللازمة للمشاركين، مشيداً بالتنظيم المثالي للبطولة والحضور الجماهيري الجيد الذي شهد البطولة، مقدماً كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واللجنة المنظمة العليا للبطولة.
كتيب البطولة
أصدرت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كتيب خاص عن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية الثالثة لجمال الخيل العربية.
واحتوى الكتيب على كلمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة والدكتور خالد أحمد حسن مدير البطولة، إضافة إلى معلومات عن البطولة وصور متنوعة من البطولات السابقة، إضافة إلى اللجنة المنظمة العليا واللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة ونبذة عن المسابقات التي شهدتها البطولة ومعلومات كاملة عن نظام البطولة. وأصدرت اللجنة الكتيب باللغتين العربية والانجليزية.
عروض فنية
قدم الفارس البحريني محمد المعباد عروض فنية رائعة في ترويض الخيل وحركات فنية على متن جواده وسط تشجيع كبير من الجماهير الحاضرة، حيث لاقى هذا العرض استحسان الجميع في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتاز بها محمد المعباد.