+A
A-

البحرين تفوز بعضوية التنفيذي العربي للمواي تاي

فازت مملكة البحرين بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمواي تاي، وذلك في الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد والذي عقد يوم السبت الماضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.
وحضر الاجتماع عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة فواز شمسان.
وشهد الاجتماع تصويت الدول الأعضاء على اعتماد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمواي تاي، إذ تم اعتماد عضوية مملكة البحرين، العراق، سوريا، ليبيا وتونس لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد.
وبهذه المناسبة، قال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط “إن فوز مملكة البحرين بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمواي تاي يعد تأكيدا لما تحظى به البحرين من مكانة مرموقة على صعيد الرياضة، ما منحها ثقة الدول الأعضاء بالاتحاد العربي لاختيارها عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرياضة المواي تاي. فالبحرين استطاعت أن تؤكد نجاحاتها المتواصلة في المجال الرياضي، من خلال الجهود ما يحظى به هذا المجال الحيوي والمهم من رعاية ودعم من لدن عاهل البلاد المفدى سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه. وكذلك الجهود الكبيرة التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي ساهمت في النهوض بهذا القطاع”.
وأضاف أن رعاية ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للرياضات القتالية والرياضيين، ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات، التي عززت من مكانة البحرين رياضيا، مشيرا إلى أن تواجد البحرين في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمواي تاي، سيمنحها مشاركة حقيقية في تطوير هذه الرياضة على المستوى العربي، بما يشكل الفرصة لتكوين فرق عربية قادرة على المشاركة والمنافسة في مختلف البطولات والمحافل القارية والدولية.