+A
A-

“الصغيرة والمتوسطة” أكبر الداعمين للمرأة

أكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم إيمانه الكبير بقدرات المرأة البحرينية العاملة وموهبتها على أداء الأعمال المنوطة بها بالشكل الأمثل، مقدما تهانيه إلى البحرينية؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.وقال السلوم إن نسبة الموظفات في الجمعية تقدر بنحو 80 % من إجمالي الموظفين في سابقة ربما تكون نادرة على مستوى المؤسسات والجمعيات الأهلية في المملكة، فيما تشغل المرأة نحو 40 % من إجمالي مقاعد مجلس إدارة الجمعية، إذ أفرزت الانتخابات التي أجريت أخيرا عن فوز 4 عضوات من إجمالي 10 مقاعد يضمها المجلس مقابل 3 عضوات في الدورة السابقة لمجلس الإدارة. وأوضح أن المرأة تعد ركيزة أساسا في الحاضنات التي تتبع الجمعية أيضا، إذ يقدر حجم السجلات النسوية في الحاضنات بنحو الثلثين تقريبا، وهي نسبة تعكس نشاط المرأة اقتصاديا وحرصها على ريادة الأعمال والتوجه لإبراز ذاتها واستقلالها المالي ونبوغها الاقتصادي.
وتدير الجمعية 5 حاضنات أعمال في البحرين هم مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بروسكاي، ألواني، بوابة البحرين، ومركز الخليج الطبي. وأكد السلوم أن المرأة البحرينية تحظى برعاية غير مسبوقة في العهد الزاهر لجلالة الملك، وهي الرعاية التي أهلتها لاحتلال مناصب القيادة في العديد من المراكز الحيوية وصارت وزيرة وسفيرة ونائبا وقاضية وعضو بالمجلس البلدي وغيرها من مناصب عدة منتخبة ومعينة، حتى تبوأت واحدة من أرفع المناصب قيمة على مستوى البحرين وهي رئاسة مجلس النواب بالانتخاب.
ورفع السلوم التهاني بهذه المناسبة، إلى قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيدا بدعمها اللامحدود للمرأة في البحرين، مؤكدا أن جهود المجلس الأعلى واضحة كل الوضوح في السنوات الأخيرة.