+A
A-

سحب قرعة البطولة الإقليمية 12 للألعاب الرياضية

تحت رعاية مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي، أقيمت صباح أمس (السبت) الموافق 9 مارس الجاري، مراسم سحب قرعة البطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية التي تنظمها مدارس الشويفات الدولية “مجموعة سابس”، في مملكة البحرين من 4 ولغاية 7 أبريل المقبل.
وتنظم مدارس الشويفات الدولية البطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية تحت رعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وأقيمت مراسم القرعة في مقر مدارس الشويفات الدولية بجزر أمواج، وسط حضور لفيف من المسؤولين الذين شاركوا في سحب مراسم القرعة التي بدأت بعزف السلام الملكي لمملكة البحرين.
وشارك في سحب مراسم سحب القرعة كل من: مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي، مدير الدعم في مدرسة الشويفات الدولية سمير زكاك، مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة الجيب، رئيس قسم المعلومات في مكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي، رئيس قسم المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل، رئيس قسم الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية فادي حميدان، الحكم الدولي السلاوي علي أحمد، لاعب منتخب كرة السلة ونادي المحرق محمد ناصر.
 مدرسة عريقة
أكد مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي أن مدرسة الشويفات دخلت على خط التنمية البشرية، وهي ضمن النقاط التي جاء بها صاحب الجلالة الملك في مشروع جلالته الإصلاحي، مشيرا إلى أن المدرسة عريقة وتقدم من خلال هذه البطولة هدية كبيرة لجميع المشاركين عبر منحهم فرصة إظهار قدراتهم وإمكاناتهم.
ولفت إلى أن البطولة ستحظى في تتويجها برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن مملكة البحرين متشوقة لرؤية ما ستظهره مدرسة الشويفات الدولية من إدارة وتنظيم حملته على عاتقها لصنع أجيال خلقا وأداء ومستوى.
وأكد بن هندي أنه وجد النشاط الكبير لدى القائمين على البطولة في المدرسة، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع في إبراز البطولة.
 1000 مشارك
قال مدير الدعم في مدرسة الشويفات الدولية سمير زكاك إن عدد المشاركين في البطولة يصل إلى حوالي 1000 طالب من 13 بلدا في أنحاء العالم، مستعرضا الدول وهي: البحرين، أذربيجان، مصر، ألمانيا، الأردن، كردستان، لبنان، عمان، باكستان، رومانيا، السعودية، كينيا والإمارات.
 وأعرب عن فخر المدرسة بالرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن البطولة تقام بهدف إظهار مواهب الطلاب من مختلف أنحاء العالم، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.
تبادل الهدايا
وفي ختام سحب القرعة، قدم مدير الدعم في مدرسة الشويفات الدولية سمير زكاك هدية تذكارية باسم نائب رئيس مجموعة “سابس” العالمية إلى مستشار الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي، كما قدم بن هندي هدية تذكارية لسمير زكاك وهي عبارة عن كتاب يتناول تاريخ الجد “محمد” وما قدمته العائلة من تراث وتاريخ عبر أعمالهم الوطنية خدمة للمجتمع البحريني كعلامة بارزة في محافظة المحرق، كما قطع كبار الحضور كعكة أعدت خصيصا للمناسبة بحضور كبار المسؤولين والشخصيات.