+A
A-

الخطأ ممنوع

بعدما كان يطارد ليفربول، على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لفترة طويلة يملك مانشستر سيتي حامل اللقب الفرصة لزيادة الضغط على فريق المدرب يورجن كلوب، عندما يواجه واتفورد، اليوم السبت وقبل يوم من استضافة منافسه المتعثر لبيرنلي.
وقبل عدة أسابيع بدا أن ليفربول يحكم قبضته على القمة وفي طريقه للقبه الأول في الدوري منذ 1990، لكنه تعادل 4 مرات في 6 مباريات ليفتح الباب أمام فريق المدرب بيب جوارديولا.
ولم يكن السيتي خجولاً في صعوده إلى القمة بـ 5 انتصارات متتالية، ليتقدم بنقطة فوق منافسه قبل 9 مباريات من النهاية.
والفوز على واتفورد، الذي سقط 5 - 0 أمام ليفربول في آخر مباراة خارج ملعبه، سيجعله يزيد الضغط على فريق المدرب كلوب، الذي سيسعى للحصول على 3 نقاط ضد بيرنلي المتعثر والراغب في الحفاظ على مكانه بعيدًا عن منطقة الهبوط.
ولم يشعر كلوب بالقلق بعد التعادل بدون أهداف مع مستضيفه إيفرتون ليتنازل عن الصدارة لسيتي لأول مرة منذ ديسمبر مع خوض كل منهما العدد ذاته من المباريات.
وأبلغ كلوب موقع ليفربول الرسمي في الإنترنت: “نشعر بإيجابية. كيف لا يمكن أن نشعر بإيجابية؟”
وأضاف: “ما زال هناك الكثير من المباريات. الوضع (في القمة) تغير قليلاً والآن نحن في المركز الثاني و(سيتي) الأول”.
ويعاني ثلاثي هجوم ليفربول المكون من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو لكن الفريق سيرحب باقتراب عودة أليكس أوكسليد تشامبرلين.
وشارك لاعب وسط إنجلترا، الغائب منذ نحو عام بسبب إصابة في الركبة في مباراة فريق تحت 23 عامًا وستمنح عودته دفعة قوية للفريق.
وبينما اشتدت المنافسة على اللقب فالصراع على المركزين الثالث والرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا سيكون مثيرًا بعد انتفاضة مانشستر يونايتد المفاجئة تحت قيادة أولي جونار سولسكاير.
وبدا أن المهاجم النرويجي السابق وصل بعصا سحرية إلى أولد ترافورد وبلغت فترته درجة أخرى من الإعجاز الأربعاء عندما فاز يونايتد 3-1 على باريس مستضيفه سان جيرمان ليبلغ دور الثمانية في دوري الأبطال.
وبعد واحد من أبرز انتصاراته في تاريخه الأوروبي الكبير سيحل يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفًا على أرسنال الخامس في مباراة يمكن وصفها بأنها بـ 6 نقاط.
وسيحصل توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث على دفعة معنوية بعد بلوغ دور الثمانية في دوري الأبطال أيضا عقب انتصاره 4- 0 على بوروسيا دورتموند في النتيجة الإجمالية.
ويحل الفريق ضيفا يوم السبت على ساوثهامبتون المتعثر ولو فاز سيتقدم بـ 6 نقاط على اليونايتد و7 على آرسنال و8 على تشيلسي الذي يستضيف وولفرهامبتون، يوم الأحد.