+A
A-

حبس موظف بشركة طيران يحوز 10 كيلوغرامات “حشيشا”

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية بتجديد الحبس الاحتياطي لموظف في شركة طيران “51 عاما” متهم بحيازة كمية من مادة الحشيش المخدرة تقدر بـ 10 كيلوجرامات وكمية 102 جرام من المؤثر العقلي “الشبو” جميعها ضبطت من منزله، والذي قاوم الشرطة عند القبض عليه، لكنه اعترف باشتراك اثنين آخرين معه أحدهما هارب خارج البلاد؛ وذلك لمدة 15 يوما تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني.
وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات لإدارة مكافحة المواد المخدرة، مفادها أن شبكة من 3 أشخاص يعملون على ترويج المواد المخدرة على المدمنين، وأن اثنين منهم يحوزان تلك المواد المخدرة، ويروجها موظف بشركة طيران.
وبالتحري حول هؤلاء المتهمين، اتضح أن المتهم الأول خارج البلاد، في حين تمكن الشرطة من رصد موظف شركة الطيران بمنطقة جرداب، والذي عند القبض عليه أبدى مقاومة شديدة وفشل في الهرب بعد السيطرة عليه.
وعند تفتيش سيارته تم العثور فيها على قطعة من الحشيش، وفي مسكنه تم العثور على عدد 18 قطعة أخرى من المادة ذاتها، بلغ وزنهم الإجمالي 10 كيلوغرامات، فضلا عن علبة بلاستيكية ثبت احتواؤها على 102 جرام من المؤثر العقلي “الشبو”.
لكنه وعند التحقيق معه أنكر تهمة الإتجار واعترف بالتعاطي فقط، وبرر حيازته تلك الكمية الكبيرة بأنه يشتري تلك المواد من المتهم الهارب، وقبل القبض عليه طلب منه الأخير الاحتفاظ بـ 2 كيلوغرام من الحشيش في منزله، وبعد مرور أسبوعين قدم له 2 كيلوغرام أخرى، كما أنه تواصل معه بعد مرور نحو شهر وقدم له 4 كيلوغرامات أخرى ليحتفظ بها جميعا، إلا أنه ورغبة منه في عدم حصول أية مشكله مع زوجته أبلغ صديقه المتهم الهارب بضرورة أن يترك جميع المواد المخدرة التي طلب منه الاحتفاظ بها.
ويواجه المتهم حاليا تهمة حيازة وإحراز المواد المخدرة والمؤثرة عقليا بقصد الإتجار والتعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.