+A
A-

“التطبيقية” يعبر الخليجية ويشعل صراع اللقب

انتزع فريق جامعة العلوم التطبيقية المتصدر فوزًا صعبًا وقاتلاً بتجاوزه فريق الجامعة الخليجية بثلاثة أهداف مقابل هدف في ضمن الجولة العاشرة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم، ليواصل صراع المنافسة على اللقب مع فريق جامعة البحرين الذي يشاركه الصدارة برصيد 23 نقطة، بانتظار الجولة المؤجلة والجولة الأخيرة لأجل حسم لقب الدوري.
 وواجه فريق العلوم التطبيقية صعوبة في تجاوز عقبة فريق الجامعة الخليجية الذي كان ندًّا عنيدًا وفرض التعادل وحبس أنفاس التطبيقية حتى الدقائق الأخيرة التي جاء الفرج وتنفس فريق التطبيقية الصعداء بتسجيله هدفي الفوز.
دوري كرة السلة
واصل فريق جامعة البحرين لكرة السلة انتصاراته في الدوري الوطني للجامعات، وذلك بعد فوزه الكبير على حساب جامعة BIBF في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم الأحد الماضي في افتتاح الجولة السادسة من المسابقة، وانتهت المباراة بنتيجة 101/66 ليحافظ فريق جامعة البحرين على صدارة الترتيب العام دون هزيمة ويواصل مشواره خالي من الهزائم بعد ست انتصارات متتالية، وانتهت نتائج الأرباع من المباراة التي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق كالتالي: 23/19، 25/13، 23/18، 30/16.
فوز “الأهلية”
 وفي المباراة الثانية تمكن فريق الجامعة الأهلية من تحقيق انتصار مستحق على حساب جامعة البحرين الطبية بنتيجة 67/43 في مباراة كانت متكافئة بين الفريقين على حد كبير، حسمها لاعبو الأهلية لمصلحتهم بفضل تفوقهم في بعض الجزئيات الصغيرة خلال المباراة، بالرغم من المحاولات التي قام بها لاعبو جامعة البحرين الطبية في اللقاء من أجل العودة وقلب الطاولة على “الأهلية”.
وحافظت الجامعة “الأهلي” على حظوظها في التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة بعد هذا الانتصار، في الوقت الذي زادت في حد المنافسة على البطاقتين المتبقيتين للتأهل إلى المربع الذهبي.
دوري كرة السلة
تقام اليوم مباراة واحدة ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطلاب، حيث يلتقي فريق جامعة AMA الدولية أمام فريق الجامعة العربية المفتوحة وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.
ويسعى فريق جامعة AMA الدولية لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية أما فريق الجامعة العربية المفتوحة فيسعى فهو يتطلع إلى البقاء في دائرة المنافسة على حجز بطاقة التأهل إلى الأربعة الكبار، وهو لا يزال يمتلك هذا الأمل.
دوري كرة الطائرة
تختتم اليوم مواجهات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة ضمن المؤجلات، إذ يلعب في المواجهة الأولى فريق جامعة البحرين المتصدر 14 نقطة مع صاحب الأرض فريق جامعة بوليتكنك البحرين 6 نقاط في تمام الساعة السادسة مساء، يعقبها لقاء فريقي جامعة الأهلية 9 نقاط مع الجامعة الطبية 3 نقاط في تمام الساعة السابعة والنصف مساء على صالة جامعة بوليتكنك البحرين.
البوري يثمن مساهمة “أكوا كلير”
توجّه ابراهيم البوري مدير الدوري الوطني للرياضة الجامعية بخالص الشكر والتقدير للأستاذ سيف العجمي صاحب شركة أكوا كلير نظير مساهمة الشركة في توفير المياه في ملاعب الدوري الوطني للرياضة الجامعية. مضيفاً “نعتز بمساهمة أكوا كلير في الدوري الوطني للرياضة الجامعية، والتي تنم عن رغبة وإدراك لأهمية دعم هذا المشروع الوطني، وهذه المساهمات محل اعتزاز وتقدير لدى الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات”.