+A
A-

سباق تحمل للحمام الزاجل من السعودية

تستعد اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام المنبثقة من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بإقامة سباق تحمل للحمام الزاجل من السعودية لمسافة 260 كيلومتر وذلك على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقال خليفة الكعبي رئيس اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام إن هذا السباق الذي ينطلق من المملكة العربية السعودية يعد ضمن الخطة التطويرية التي وضعتها اللجنة للخروج من المحلية وإقامة سباقات خليجية متوسطة المدى لزيادة التنافس بين ملاك الحمام وتنويع المنافسات وذلك تنفيذا لتوجيهات خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي الذي يحرص على متابعه كافة أنشطة لجنة الحمام.

وأضاف: “تشرفنا برعاية سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة لهذا السباق، وهذا يدل على اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمختلف الرياضات “.

وأشار الكعبي إلى أن اهتمام المسؤولين المتزايد برياضة الحمام يدل على الرغبة القوية بدعم كل أنواع الرياضات وبالأخص الرياضات الشعبية والتراثية.

وأكد الكعبي أن الأسبوع المقبل سيشهد إقامة سباق آخر للحمام الزاجل انطلاقا من المملكة العربية السعودية أيضا وذلك على كأس سمو الشيخ محمد نج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وفي سياق آخر، أقامت اللجنة سباقا محليا في جزر حوار بمشاركة ألف حمامة من قبل الملاك البحرينيين في ثلاث محافظات من محافظات المملكة الأربع.

وعلى مستوى المحافظة الجنوبية، سيطر فريق حبيب وجاسم على المراكز الخمسة الأولى في السباق الذي امتد لمسافة 60 كيلومتر.

أما في محافظة المحرق، فحقق فريق عبدالله وعيسى المركز الأول، فيما اكتسح المالك حسن راشد النعيمي المراكز من الثاني إلى الخامس.

وفي المحافظة الشمالية، حقق المالك ناصر الدوسري المركزين الأول والثاني، فيما احتل محمد صقر المركزين الثالث والخامس، بينما جاء فريق علي وهارون في المركز الرابع.