+A
A-

بوتين يقبل دعوة نتنياهو لزيارة القدس

قبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، امس الأربعاء، دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة القدس قريبا. وتأتي الزيارة لافتتاح نصب تذكاري جديد لضحايا حصار مدينة لينينغراد، سان بطرسبورغ حاليا، إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال بوتين: “شكرا، سوف أحضر”، مضيفا أن “ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية وحصار لينينغراد تعتبر مقدسة”. والتقي الرئيس بوتين، مع  نتنياهو، الذي يزور موسكو، بعد إرجاء لقائهما الذي كان مقررا الأسبوع الماضي. من جهته، أعلن نتنياهو، أن الاتصالات رفيعة المستوى بين روسيا وإسرائيل تساهم في الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: “أعتقد، أن التواصل المباشر بيننا، الاتصال المباشر- هو أمر مهم يضمن غياب المشاكل، والتصادمات، وضمان الاستقرار والأمن في منطقتنا”. كما أشار نتنياهو، إلى أن إسرائيل ستستمر في مواجهة تصرفات إيران في سوريا. وأضاف “سنعمل كل ما بوسعنا للحؤول دون مزيد من التهديد وتجنب ما تتحدث عنه إيران، التي تهدد بتدميرنا وسنواصل العمل”. من جانب آخر، أصدرت روسيا وسوريا بيانا مشتركا يدعو القوات الأميركية إلى الرحيل والسماح للقوات الروسية والسورية بإجلاء لاجئين داخل مخيم في جنوب شرق سوريا.

وجاء في البيان أن القوات الروسية والسورية جهزت حافلات لنقل اللاجئين في مخيم الركبان وستضمن لهم العبور الآمن حتى يتسنى لهم بدء حياة جديدة.