+A
A-

السفير الكويتي: جهود جبارة لإنجاح قمة المنامة

أشاد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، بجهود البحرين في الأعداد لنجاح القمة العربية “ قمة البحرين”.
وقال الشيخ ثامر الصباح من خلال حساب سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين في منصة “أكس”: بتوجيهات جلالة الملك.. نرفع القبعة تقديرا وامتنانا لمملكة البحرين بلد السلام ووطن العرب والعروبة على الجهود الجبارة لخلق الأجواء والإعداد غير المسبوق والترتيبات الاستثنائية لتحقيق أعلى درجات النجاح لقمة المنامة العربية لمصلحة أمة عربية واحدة تمثلنا جميعا.
وتستضيف مملكة البحرين، في السادس عشر من مايو الجاري، أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ انعقاد القمم العربية العادية والطارئة.
وتشكل استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين أهمية كبرى وحدثاً سياسياً بارزاً له دلالاته من حيث المكان وأهميته من حيث التوقيت؛ إذ ستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها مملكة البحرين أعمال قمة عربية، وهو ما يكسب هذه الدورة مزيداً من الخصوصية من حيث التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البحرينية العريقة والرصينة، بقيادة جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في العمل على توطيد وتعزيز العلاقات العربية - العربية وتوسعة آفاقها، ودعم المسيرة المباركة للدول العربية خدمةً لتطلعات أبنائها وتعزيزًا لأمنها واستقرارها بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.
وتهدف قمة البحرين إلى تعميق عرى التعاون والترابط والدفع بآليات العمل العربي المشترك، والإبقاء على تشاور وتنسيق مستمر مع الأشقاء لبحث القضايا ذات الاهتمام والمصير المشترك، وتغليب المصلحة العربية، واستثمار هذا الحدث لرسم مسارات الازدهار لأبناء المنطقة ومستقبلها.