+A
A-

قمة ثانية تاريخية بين كيم وترامب

كتب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على تويتر، أمس الأربعاء، إن “اجتماعات جيدة” عقدت مع زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون و”حوار جيد للغاية”. وفي تغريدة أخرى، أضاف ترامب “لقاء جيد وعشاء مع كيم في هانوي في فيتنام. نتطلع إلى مواصلة مناقشاتنا غداً”.

وبدأت القمة الثانية بين الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي في هانوي. وافتتحت القمة حين صافح ترامب كيم أمام صف من أعلام بلديهما في فندق متروبول بالعاصمة الفيتنامية هانوي. وأجرى الزعيمان مباحثات ثنائية لـ 20 دقيقة أعقبها تناول العشاء مع مساعديهما. وكان الرئيس الأميركي أعرب عن اعتقاده بأنها ستكون قمة ناجحة للغاية. وقال: “القمة الأولى كانت ناجحة جدا ونأمل أن تؤدي القمة الثانية لنجاحات أكبر”. وأضاف أن في كوريا الشمالية فرص اقتصادية غير محدودة.

كما أعلن عن عدد من الاجتماعات ستعقد مع الزعيم الكوري الشمالي اليوم الخميس أيضاً. من جهته، أعرب كيم يونغ أون عن أنه “متأكد” من “التوصل إلى نتيجة هذه المرة”. وكان ترامب قد توقع قبيل لقائه زعيم كوريا الشمالية في قمة ثانية تاريخية بين الرجلين، مستقبلاً “رائعاً” لكوريا الشمالية في حال وافق زعيمها كيم يونغ-أون، على التخلّي عن الترسانة النووية لبلاده.