+A
A-

الأهلي يدافع عن لقبه بمواجهة عالي

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة عندما يلتقي داركليب أمام بني جمرة الساعة 5:30 مساء، ويلعب الأهلي مع عالي الساعة 7 مساء وذلك على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات المجموعة (الثانية) بالدور التمهيدي.

وكانت لجنة المسابقات أجرت تعديلا على الجدول بناء على طلب الأندية بتقديم موعد مباراة بني جمرة وداركليب لتقام بالفترة الأولى الساعة 5:30 بعدما كان مقررا لها ان تقام الساعة 7 على أن تقام مواجهة الأهلي وعالي بالفترة الثانية.

في المواجهة الأولى لن تكون مهمة داركليب صعبة بقيادة المدرب البرازيلي “لوشيانو” بعدما استطاع أن يهزم بني جمرة 3/0 في الذهاب وبنتيجة 3/1 في الإياب بمسابقة الدوري.

وحقق بني جمرة الهدف الأسمى له بالبقاء بدوري الأضواء تحت قيادة المدرب الوطني حسن علي وهو يدرك صعوبة المواجهة اليوم أمام خصم عنيد يعتمد على اثنين من ابرز ضاربي الأطراف في البحرين والخليج وهما محمد يعقوب (مركز4) وعلي ابراهيم (مركز2) بوجود صانع الألعاب الخبير محمود حسن.

وفي المباراة الثانية تبدو حظوظ الأهلي جيدة لتخطي عقبة عالي، خصوصا وأن “النسور” بقيادة المدرب الوطني رضا علي استطاعوا الإطاحة بأبناء الفخار في الذهاب 3/1 وفي الإياب 3/0، وقد عاد الفريق للتو من المعسكر الخارجي القصير في الكويت ويفترض بأن يكون في قمة جاهزيته حيث يعتمد الفريق على القوة الهجومية وحوائط الصد بوجود عباس الخباز وعلي الصيرفي.

أما عالي بقيادة المدرب الوطني محمود العابد فإنه يدخل بمعنويات عالية ومن دون ضغوط بعدما احرز المركز الخامس بتمهيدي الدوري وهي نتيجة تاريخية للفريق.

يذكر أن نظام البطولة يقام بطريقة الدوري من دور واحد لكل مجموعة اي بما مجموعه ست مباريات للمجموعتين، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وتلعب الفرق بطريقة المقص ثلاث مباريات الفائز من اثنتين يبلغ النهائي، ويتأهل الفائزان إلى النهائي وتحدد هوية البطل من مباراة واحدة فقط.