+A
A-

تحويل مرافق صحية لأكشاك بحدائق المحرق

أحال مجلس بلدي المحرق مقترحا بتحويل المرافق الصحية لبعض الحدائق الصغيرة في المحرق إلى أكشاك للبيع إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة للدراسة، بناء على طلب رئيس اللجنة فاضل العود للحصول على مزيد من الإيضاحات من قبل البلدية.

وذكر مدير عام البلدية إبراهيم الجودر أن المقترح نابع من محدودية الميزانية، إلى جانب تعرض المرافق العامة للكثير من عمليات التخريب والتكسير، وعليه فإن تحويلها إلى كشك سيوفر على الدولة المزيد من الأموال التي تذهب للصيانة.

وكان مدير عام البلدية إبراهيم الجودر قد رفع مقترحًا للمجلس البلدي بتحويل المرافق الصحية لبعض الحدائق الصغيرة في المحرق إلى أكشاك للبيع.

وشملت الحدائق كل من حديقة البسيتين القديمة، وعلاء الدين، وآريف، والبسيتين، والساية الجنوبية، وقلالي، وعراد (مسجد خديجة)، وحديقة الحد أم الشجر.

وبرر الجودر مقترح الجهاز التنفيذي بكون تلك الحدائق تقع وسط الأحياء السكنية، إلى جانب التقليل من المصاريف المتكررة في صيانة الحدائق وتنظيفها والسعي إلى زيادة الإيرادات، إضافة إلى توفير فرص الانتفاع بالأكشاك للراغبين باستغلالها فيما يحقق المنفعة العامة للأهالي.

وأشار إلى أنه في حال الموافقة على المقترح سيتم منح المنتفع فترة سماح لمدة سنة كاملة وذلك لتكفل المنتفع تكاليف تحويل المرافق الصحية إلى أكشاك حسب المواصفات التي سيتم تزويدها للمنتفع مع اشتراط أن يتحصل المنتفع على جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات الخدمية وذلك حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها.

 

قائمة الحدائق المقترح تحويل مرافقها الصحية لأكشاك

الرقم

اسم الحديقة

رقم المجمع

1

البسيتين القديمة

221

2

علاء الدين

225

3

آريف

226
4

البسيتين

228
5

الساية الجنوبية

228
6

قلالي

251
7

عراد (مسجد خديجة)

244
8

النعيم

248
9

الحد أم الشجر

112ظ