+A
A-

جلالة الملك: نعتز بتميز العلاقات بين البحرين والسعودية

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس رئيس هيئة حقوق الإنسان بندر بن محمد العيبان، ورئيس لجنة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق؛ وذلك للسلام على جلالته بمناسبة زيارته البلاد.

ورحب صاحب الجلالة بالعيبان، وأعرب جلالته عن اعتزازه بعمق وتميز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وبالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون الثنائي في كافة الميادين، خصوصا ما يتعلق بدعم التوجهات الدولية الهادفة لحماية حقوق الإنسان.

كما أثنى جلالته على المواقف المشرفة لأخيه خادم الحرمين الشريفين والداعمة لمملكة البحرين وشعبها، وجهوده في ترسيخ أواصر العلاقات البحرينية السعودية، مشيدا بما تشهده المملكة العربية السعودية في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين من نهضة شاملة هي محل فخر واعتزاز الجميع.

وأثنى جلالته على اهتمام المملكة العربية السعودية بحقوق الإنسان وما قطعته من شوط كبير في تعزيز هذه الحقوق ورعاية المواطنين، والحرص على تعزيز هذه الحقوق.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء أن تجربتنا الديمقراطية في البحرين نابعة من إرادة شعبنا وتوافقهم، ونحرص على أن تتوافق مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وتقاليدنا العريقة والأصيلة والاحترام والتقدير المتبادل بين الجميع، مشيدا جلالته بسجل البحرين المشرف لحقوق الإنسان، موضحا جلالته أننا حريصون على توفير الحياة الكريمة للمواطنين بالمجالات كافة.

وأكد جلالته أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسؤولين في البلدين لما لها من دور في تعزيز التنسيق الأخوي المشترك.

من جانبه، أعرب العيبان عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة على ما لقيه من حفاوة وترحيب خلال زيارته المملكة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والتلاحم والتقارب الأخوي بين البلدين الشعبين الشقيقين، مشيدا ما حققته مملكة البحرين بفضل قيادة جلالة الملك من إنجازات رائدة وتقدم مستمر في كافة المجالات، متمنيا دوام الرقي واستمرار النماء لمملكة البحرين.